المحتوى الرئيسى

انعقاد المؤتمر الأول للأبحاث الطلابية بطب عين شمس.. 31 أكتوبر

10/22 15:32

ينظم قسم طب المجتمع والبيئه وطب الصناعات بكلية الطب جامعه عين شمس، المؤتمر الطبي الاول للابحاث الطلابيه والخطط البحثيه المستقبليه تحت عنوان " خطوات من اجل الصحه" وذلك خلال الفتره من 31 اكتوبر الي 2 نوفمبر 2015 بفندق فيرمونت هليوبوليس.

واكدت الدكتوره اماني مختار، استاذ الصحة العامة والطب الوقائي وطب الصناعات بالكليه، ان المؤتمر يهدف الي فتح افاق جديده اكثر واقعيه للبحث العلمي، ومواكبه التطور العلمي علي المستوي الدولي والقومي.

واكدت مختار خلال بيان للجامعه، رعايه المواهب الطلابيه الشابه بشكل مهني ودقيق، وتقديم الدعم المعنوي والفني للطلاب وتحفيزهم وتنميه القدرات البشريه لديهم وتشجيعهم.

كذلك الاسهام والدعم المالي لتحفيز الطلاب علي المشاركه، والمتابعه المستمره لاستمرار الطلاب الموهوبين في مراحل حياتهم، والاستفــــــــاده من المشاريع البحثيه الطلابيه في تنميه المجتمع ومشاركتهم في التناغم بين الكليه والجامعه مع البيئه والمجتمع.

ويناقش المؤتمر موضوعات متنوعه في مجال البحوث مثل الطب المبني علي الدليل، والأخلاق الطبيه، ومحو الاميه والصحه، ودور الخلايا الجذعيه في العلاج، اضطرابات النوم، الاكتئاب، ادمان الانترنت والمخدرات، التغذيه في الصحه والمرض، بعض المشاكل الصحيه للاطفال، التشخيص المبكر لسرطان الرحم، تقنيه النانو، الجوانب الوبائيه لفيروس سي، واجراءات مكافحه العدوي في مجال الرعاية الصحية.

يشارك في المؤتمر عدد من الكليات منها طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، الصيدله، التمريض.

واشارت الدكتور اماني مختار، الي ان الطلاب سيعرضون ابحاثهم التي اشرف عليها اعضاء هيئه التدريس في الكليات المختلفه وسيتم تقييم هذه الابحاث من قبل لجنه تحكيم مكونه من الساده اعضاء هيئه التدريس في التخصصات المختلفه وتكريم الابحاث الفائزه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل