المحتوى الرئيسى

"الآثار" تنظم معرض "قادة وأسلحة" بمتحف السويس القومى.. والدخول مجاناً

10/22 11:18

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات المعرض الاثري المؤقت (قاده واسلحه.. ومضات من تاريخ العسكرية المصرية القديمه) الذي ينظمه متحف السويس القومي، وذلك بمناسبه احتفال محافظة السويس بعيدها القومي والذي يواكب الرابع والعشرين من اكتوبر من كل عام.

وصرحت الهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزاره الاثار بان المعرض، الذي تستمر فعالياته 3 ايام، يقام ضمن مشاركات وزاره الاثار في الاحتفالات القوميه للمحافظات والتي تتم بناء علي توجيهات الدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار والذي سبق ان وجه بمنح جماهير محافظه السويس زياره مجانيه للمتحف لمده اربعه ايام.. مشاركه من الوزاره لشعب السويس العظيم وقيادات المحافظه بهجه الاحتفال بهذه المناسبه، والتي تخلد ذكري المقاومه الشعبيه الباسله لاهالي محافظه السويس اثناء حرب اكتوبر 1973.

واضافت ان محاور المعرض الرئيسيه ترتكز علي عرض تاريخ بعض قاده الجيش من عصور مصر القديمه، الي جانب عدد من القطع الاثريه المحفوظه بالمخزن المتحفي، والتي تعرض لاول مره، وتحكي صورا لبعض اسري الجيوش المعاديه والتي يحاول المعرض تاكيد فكره انهم بكل تاكيد كانوا قاده وقعوا في الاسر اثناء خوض حروبهم ضد جيش مصر.

وتابعت: ان المعرض يستعرض مجموعه من الاسلحه التذكاريه التي استخدمت في الحروب كالنصال الحربيه ورؤوس السهام والسيوف والغدارات والطبنجات العسكريه من فترات تاريخيه متعاقبه، وكذلك يحتوي المعرض علي عدد من الدروع الحربيه التذكاريه والتي صنعت خصيصاً لتخليد ذكري انتصارات حربيه ذات اهميه قصوي في حينها.

ومن جانبه، اوضح الدكتور السيد محمد البنا مدير عام المتحف ان المعرض قد تم التحضير والاعداد له منذ فتره من خلال فريق عمل من بمتحف السويس بالمشاركه مع عدد من العاملين بقطاعات الوزاره، مشيرا الي انه سيعقد علي هامش الافتتاح احتفاليه ثقافيه غنائيه بقاعه المحاضرات بالمتحف يشارك فيها اداره الشئون التنفيذيه بمديريه التربيه والتعليم بالسويس وبالتعاون مع المدرسه المنتجه.. وتتضمن معرضا للوحات الاداريه وعرض مسرحي وغنائي وعرض تقني لتاريخ المقاومه الشعبيه وتطبيقات الريبوت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل