المحتوى الرئيسى

وصول طائرتين روسيتين إلى إندونيسيا للمشاركة في إخماد حرائق الغابات

10/21 13:51

اعلنت وزاره الطواريء الروسيه ان طائرتين روسيتين اقلعتا من مدينه كراسنويارسك ووصلتا الي مدينه باليمبانج عاصمه اقليم سومطرة الجنوبية بناء علي طلب السلطات الاندونيسيه للمشاركه في اخماد الحرائق هناك حيث ان افراد طاقمي الطائرتين مدربون علي العمل في ظروف صعبه ولديهم خبره واسعه في اطفاء الحرائق.

وذكرت وكاله أنباء سبوتنك الروسيه نقلا عن نيكولاي كارابتيان المسئول بوزاره الطواريء اشارته الي احتمال ان تمتد فتره بقاء الطائرتين ـ طراز بيريف بي 200 ـ هناك لمده شهر لحين الانتهاء من اخماد الحرائق..مبينا ان هذه الطائرات تتميز بانها برمائيه بالكامل، وبامكانها حمل 5ر12 طن من المياه في غضون بضع ثوان اثناء طيرانها علي سطح الماء.

ونقلت شبكه (ايه بي سي نيوز) الامريكيه عن المتحدث باسم الوكاله الوطنيه للحد من الكوارث الاندونيسيه سوتوبو بورو نوجروهو قوله" ان هذا النوع من الطائرات يمكن ان يطير لمسافه 645 كيلومترا في الساعه".

كانت اندونيسيا قد بدات في الاسبوع الماضي اكبر عملياتها علي الاطلاق لاخماد حرائق الغابات بمشاركه الاف الاشخاص فضلا عن اكثر من 30 طائره.

وقد دمرت الحرائق وفقا لما اعلنه الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو 7ر1 مليون هكتار من الاراضي في الجزء الاندونيسي من بورنيو وكاليمانتان وسومطره، وهي منطقه تمثل نحو ثلث المساحه الاجماليه للجزر الاندونيسيه.

وذكر المجلس الوطني الاندونيسي لاداره الكوارث ان الحرائق اثرت علي حياه ما يزيد علي 28 مليون من السكان المحليين، وسببت اضرارا اقتصاديه تقدر بنحو 5ر47 مليار دولار.

وكان الرئيس الاندونيسي قد طلب في وقت سابق الحصول علي مساعده دوليه لاخماد حرائق الغابات التي تشهدها عده مناطق ببلاده بينها جزيره سومطره، وجزيره بورنيو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل