المحتوى الرئيسى

أكثر 13 دولة تجذب المستثمرين

10/21 09:06

نشر موقع مؤسسه "وورلد ايكونيمك فوروم" الاقتصاديه العالميه تقريرا حول الدول الاكثر جذبا للاستثمارات العالميه، مشيرا الي ان الاصلاحات الاقتصاديه المستمره وانخفاض تكلفه العماله وثراء سوق العمل جعلت الهند تحتل المرتبه الاولي بين 13 دوله شملهم التقرير في حين تاتي اليابان وروسيا في مؤخره التصنيف.

ولفت المؤسسه في تقرير علي موقعها الاليكتروني، الاثنين، الي ان الهند تمثل اكثر الاسواق جذبا للاستثمار، مشيره الي ان 32% من المستثمرين الدوليين يعتبرونها افضل مكان لاستثماراتهم.

ويضم التقرير الصادر عن " new Ernst & Young report"ـ موقع شركه بريطانيه تصنف الاسواق العالميه في الاعوام الثلاثه القادمه كما يراها المستثمرون، رسما توضيحيا يضم 13 سوقا عالميا يري المستثمرون انها الاكثر جذبا حول العالم.

تحتل الهند المرتبه الاولي بين اكثر الاسواق العالميه جذبا للاستثمار بنسبه 32% وفقا لرؤيه المستثمرين الدوليين الذين يري بعضهم ان الاصلاحات الاقتصاديه المتواصله وحجم ارباح الشركات الكبري الذي يتجاوز 2 مليار دولار امريكي سنويا جعل المستثمرين يرون انها الاسواق الاكثر جذبا في العالم.

في المرتبه الثانيه بنسبه 15%.

تحتل اسواق جنوب شرق اسيا المرتبه الثالثه بنسبه 12% وفقا للتصنيف الذي يحدد وجهه الاستثمارات العالميه.

حازت البرازيل علي المرتبه رقم 4.

اوضح التصنيف ان امريكا الشماليه تعتبر وجهت المستثمرين رقم 5 بنسبه 10%، حيث يشمل التصنيف الولايات المتحده وكندا.

ولفت التقرير الي امريكا اللاتينيه تاتي في المرتبه السادسه، يليها الشرق الاوسط واوربا الغربيه وشمال افريقيا ودول وسط وشرق اوروبا، اضافه الي دول ما وراء الصحراء الافريقيه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل