المحتوى الرئيسى

دورة تدريبية دولية بمستشفى بورسعيد لاستئصال الغدة الجاردرقية لمرضي القصور الكلوي

10/20 20:14

عقدت الدوره التدريبيه الثالثه لاستئصال الغده الجاردرقيه لمرضي القصور الكلوي المزمن والغسيل الدموي والبريتوني، بمستشفي بورسعيد العام بالتعاون مع قسم الكلي بمستشفي المنصوره العام الجديد (الدولي) وقسمي الكلي والجراحه بمستشفي بورسعيد العام وقسم الجراحه بالمستشفي الجامعي بجامعه شيفلد (انجلترا) تحت رعايه اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد والجمعيه العالميه لامراض الكلي.

واكد الدكتور شريف ابوجندي مدير مستشفي بورسعيد العام ان الدوره يتم تنفيذها خلال الفتره من 17-23 اكتوبر 2015 الجاري

واضاف انها الاولي من نوعها علي ارض بورسعيد وشارك فيها د. احمد حلاوه ( استاذ الجراحه بجامعه شيفلد –انجلترا ) ود. اسامه ابراهيم الشحات ( رئيس قسم الكلي بمستشفي المنصوره العام الجديد (الدولي )) مشير الي ان الدوره تهدف الي تدريب عدد من اطباء الجراحه من مختلف البلاد العربيه والافريقيه بالاضافه الي جمهوريه مصر العربيه.

واوضح ابوجندي ان التدريب ياتي في اطار كيفيه اختيار الحالات التي تستدعي اجراء استئصال الغدة الجار درقية وتجهيز الحالات لاجراء هذه الجراحات طبقاً لبروتوكول الجمعيه العالميه لامراض الكلي وعمليات استئصال الغده الجار درقيه للمرضي جدد وعمليات استئصال الغده الجار درقيه للمرضي اللذين قد سبق لهم اجراءعمليات وحدث ارتجاع ( اول مره يتم اجراءهذا النوع من العمليات في مصر) ومتابعه الحالات بعد اجراء الجراحه طبقاً لبروتوكول الجمعيه العالميه لامراض الكلي.

ونوه ابوجندي الي انه تم اختيار اطباء من ( السودان – مصر ) والتي انطبقت عليهم الشروط والمعايير الخاصه التي تم وضعها من قبل الجمعيه العالميه لامراض الكلي علاوه علي تدريب فريق طبي من اطباء الجراحه والتخدير والكلي بمسشفي بورسعيد العام علي هذا اجراء ومتابعه هذا النوع من العمليات .

وشدد ابوجندي ان الدوره عكفت علي تدريب الاطباء علي مدار اليومين الماضيين لاجراء استئصال الغده الجار درقيه بالتقنيه الحديثه باستئصال جميع فصوص الغدد الجار درقيه وكذلك غده الثيمسthymus)) وزرع جزء من احدي هذه الغدد بالرقبه ووضع علامه لها لسهوله استئصالها وقت الحاجه اذا استدعي الامر لذلك.

ولفت ابوجندي ان البرنامج التدريبي سيختتم بعقد مؤتمر علمي يومي الخميس والجمعه الموافق 22-23 اكتوبر 2015 بفندق جراند الباتروس – بورسعيد لبحث اخر المستجدات والتطورات في امراض الكلي وعلاقتها بامراض العظام المختلفه والذي يتم فيه عرض الخبرات لاقسام الكلي في هذا المجال بمختلف اقسام الكلي بالجامعات و مستشفيات وزاره الصحه في مصر والسودان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل