المحتوى الرئيسى

محكمة سويسرية ترفض رفع عقوبة الإيقاف المؤقت عن تشونغ

10/20 22:51

قال الاتحاد الدولي لكره القدم، ان محكمه في زيوريخ رفضت طلبا من الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون النائب السابق لرئيس الفيفا برفع عقوبه ايقافه لست سنوات بشكل مؤقت.

وقال الفيفا في بيان له، يوم الثلاثاء 20 اكتوبر/تشرين الاول، ان تشونغ (63 عاما)، سعي لرفع الايقاف المفروض عليه بشكل مؤقت حتي يتمكن من تدشين حملته الانتخابيه لرئاسه الفيفا التي ستجري في الـ26 من فبراير/شباط المقبل.

واضاف الفيفا ان المحكمه قضت بان قرار لجنه القيم في الاتحاد الدولي بايقاف المسؤول الكوري الجنوبي لم تشبه شائبه.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري وصف تشونغ الايقاف بانه "محاوله مخزيه" لمعاقبته علي انتقاده العلني للفيفا الذي يشهد اسوا ازمه علي مدار تاريخه الممتد طيله 111 عاما.

وقال الفيفا انه سعيد بقرار المحكمه، ويمكن لتشونغ الطعن علي القرار.

وكانت صحيفه "فلت ام سونتاج" الالمانيه ذكرت وفقا لمصادرها شهر سبتمبر/ايلول الماضي، ان غرفه التحقيق في لجنه الاخلاق التابعه للفيفا اوصت بمنع تشونغ، نائب رئيس الفيفا بين (1994 و2011)، من ممارسه اي نشاط رياضي لمده 15 عاما.

وبحسب الصحيفه، فان المحققين يعتقدون بان تشونغ حاول في نهايه 2010 ترجيح كفه بلاده في حمله استضافه كاس العالم 2022 خلال التصويت، في خرق لقواعد مواد الاخلاق في الاتحاد الدولي.

وكانت كوريا الجنوبية من الدول التي شاركت في السباق لاستضافه مونديال 2022 الذي ذهب الي قطر بعد تغلبها علي الولايات المتحده في الجوله الاخيره من التصويت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل