المحتوى الرئيسى

ليغا يورو هايلايتس: ريال مدريد الرابح الاكبر.. ونيمار سوبر في غياب ميسي

10/20 12:07

كان ريال مدريد اكثر المستفيدين من الجوله الثامنه من الدوري الإسباني والتي اختتمت مساء الاثنين مستفيدا من تعثر المتصدر السابق فيا ريال وفوزه علي ليفانتي بثلاثيه نظيفه ليعتلي النادي الملكي صداره الترتيب العام للبطوله برصيد 18 نقطه متفوقا علي سيلتا فيغو وبرشلونه بفارق الاهداف.

في المقابل عاني برشلونه دفاعيا امام رايو فاليكانو رغم الفوز 5-2، لكنه تلقي العديد من الهجمات والتهديدات علي مرماه ولكن تالق حارسه برافو انقذ الفريق في الكثير من الهجمات لفريق العاصمه ولو لم يكن برافو في يومه ولو لم يتالق نيمار في تلك المباراه وانقذ فريقه من خلال رباعيته وصناعته للهدف الخامس وتحركاته في الملعب لكانت النتيجه مغايره مع صافره النهايه، وعقب المواجهه اعترف لويس انريكي مدرب الفريق الكتالوني بضعف دفاعاته وقال: علينا ان نركز علي الدفاع ونحسن مستوانا الدفاعي".

اتلتيكو يضرب ريال سوسيداد بثنائيه رائعه

وتعادل ابيار مع اشبيليه بهدف نظيف لكل منهما في مباراه متوسطه المستوي، وفاز فالنسيا علي ملقه بثلاثيه نظيفه في مواجهه مثيره بين الطرفين اضاع لاعبوا ملقه خلالها ركله جزاء ومنحت لفالنسيا ركلتي جزاء نفذت بنجاح، وخسر ريال بيتيس مواجهته مع اسبانيول 1-3، وفيا ريال خسر ايضا امام سيلتا فيغو 1-2، وخسر ريال سوسيداد امام أتلتيكو مدريد 0-2 في مباراه استعاد بها اتلتيكو عافيته وقوته وظهر باداء جيد وافضل من الجولات السابقه، وامطر خيتافي وفاده لاس بالماس برباعيه نظيفه، وتعادل ديبورتيفو لاكورونا مع اتلتيك بلباو 2-2، واختتمت الجوله بتعادل بين سبورتينغ خيخون مع غرناطه 3-3.

- حقق في الجوله الثامنه 7 انتصارات، في حين انتهت 3 مواجهات بالتعادل .

- مباراه برشلونه ورايو فايكانو كانت الاكثر تهديفيًا حيث سجل فيها 7 اهداف 5 من نصيب برشلونه.

- مباراه ايبار واشبيليه ومواجهه ريال سوسيداد مع اتلتيكو مدريد الاقل تهديفا سجل في كل مباراه هدفين.

- 5 ركلات جزاء احتسبت في الجوله الثامنه كان نصيب برشلونه منها ركلتي وفالنسيا ركلتي ونفذت جميعها بنجاح بينما فشل مالقا من ترجمه ركله الجزاء التي سنحت له بنجاح.

- تحسن واضح في الحصيله التهديفيه في الجوله الثامنه ، حيث سجلت الجوله 38 هدفا بمعدل تهديفي 3.8 هدف في المباراه الواحده .

- 31 لاعبا سجلوا في الجوله الثامنه.

- برشلونه اكثر الفرق فوزا بـ3 انتصارات واقلها رايو فاليكانو وريال سوسيدا ومالاقا وليفانتيو لاس بالماس وغرناطه بفوز وحيد.

- ايبار وديبورتيفو لاكورونا الاكثر تعادلا بـ4 تعادلات لكل منهما، وبرشلونه الاقل تعادلا بدون اي تعادل.

- لاس بالماس وغرناطه الاكثر خساره 5 مرات واقلها ريال مدريد وسيلتا فيغو بدون اي خساره.

- ريال مدريد الاقوي هجوما سجل لاعبوه 18 هدف وملقه الاضعف سجل لاعبوه 3 اهداف.

- ريال مدريد الاقوي دفاعا دخل مرماه هدفين فقط والاضعف دفاعا كل من اسبانيول و رايو فاليكانو حيث اهتزت شباكهما 17 مره

يتصدر النجم البرازلي نيما ردا سيلفا قائمه هدافي الدوري الاسباني بعد ختام الجوله الثامنه بـ8 اهداف متفوقا علي البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني برصيد 6 اهداف والذي يشاركه بالمركز الثاني زميله بالفريق كريم بنزيمه و مانويل نوليتو مهاجم سلتا فيغو.

ويحل ثالثا كل من ايمانول اغيريتشي ( ريال سوسييداد) و بورخا باسطون ( ايبار) وزوبيلديا لاعب (اتلتيك بيلباو) و لوكاس بيريز (ديبورتيفو لاكورونا)

ويحل رابعا كل من: روبين كاسترو (ريال بيتيس)، لويس سواريز (برشلونه)، اياغو اسباس خونكال (سيلتا فيغو)، انطوان جريزمان (اتلتيكو مدريد)، خافيير غيرا (رايو فاليكانو).

شهدت الجوله الثامنه احتساب 5 ركلات جزاء ، نفذت 4 منها بنجاح اثنتان بنجاح في حين اهدرت الركله الخامسه ، كل من نيمار - ركلتي جزاء - (برشلونه) وشارليز دياز ودانيال باريخو (فالنسيا) نجحوا في التسجيل ، في حين اهدر سيرخيو باربوزا دودا لاعب ريال ملقه ركله جزاء .

احتل مهاجم نادي برشلونه نيمار قائمه اللاعبين الاكثر فعاليه في الجوله الماضيه ، حيث سجل اربع اهداف من خماسيه فريقه وصنع هدف فريقه الخامس امام رايو فاليكانو.

-شهدت الجوله الثامنه اشهار البطاقه الحمراء 6 مرات، بمعدل بطاقه واحده كل مباره ونصف ، وهي حصيله تبين ان الشد العصبي بدا يظهر علي اللاعبين خلال البطوله.

-البطاقات الحمراء في الجوله الثامنه كانت من نصيب كل من ايريك برتران بيلي (فيا ريال)، دييجو رييس و جوناثان كريستيان (ريال سوسيداد) ، خوان ايمانويل كوليو (لاس بالماس)، ميجيل لوبيز و ماثيوس دوريا ماسيدو (غرناطه)

-شهدت الجوله الثامنه اشهار البطاقه الصفراء 58 مره بمعدل 5.7 بطاقه في المباراه الواحده بحصيله مرتفعه.

-كل الفرق المشاركه في الليغا وعددها 20 حصل لاعبوها علي بطاقات صفراء في الجوله الثامنه.

فريق الجوله الثانيه من الدوري الاسباني

حارس مرمي برشلونه – كلاوديو برافو

الدفاع : ميغيل لوبيز(غرناطه) ، اديرلان سانتوس (فالنسيا) ، دييغو غودين (اتلتيكو مدريد) ، مارسيلو دا سيلفا (ريال مدريد)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل