المحتوى الرئيسى

جوجل توفر حزمة Apps for Work مجانا لبعض المستخدمين

10/20 10:59

اعلنت شركه جوجل امس الاثنين انها ستوفر حزمتها من تطبيقات العمل Apps for Work مجانًا للمؤسسات التجاريه التي تربطها في الوقت الراهن اتفاقيات بشركات البرمجيات المكتبيه الاخري.

وتدفع الشركات عاده مبلغ 5 دولارات شهريًا عن كل مستخدم للحصول علي اصدار اساسي لحزمه Apps for Work  او 10 دولارات شهريًا لكل مستخدم مع المزيد من الميزات المتقدمه، مثل زياده تخزين وارشفه البريد الألكتروني.

وستمنح جوجل الشركات وصولًا الي حزمتها من التطبيقات المكتبيه، التي تضم كلًا من خدمه البريد الالكتروني “جيميل”، وخدمه “التقويم”، وخدمه التخزين السحابي “جوجل درايف”، وخدمه تحرير المستندات “جوجل دوكس” وغيرها من البرامج، دون اي تكلفه خلال الفتره المتبقيه من الاتفاقات الحاليه.

وتعتزم جوجل ايضًا الدفع لمستشارين لمساعده العملاء الجدد الذين يقبلون عرضها. وتقول الشركه ان نحو مليون شركه تدفع لتستخدم حزمه تطبيقات العمل Apps for Work.

ويري خبراء ان جوجل تسعي من خلال هذه الخطوه لجذب انتباه العملاء وصرفهم عن الشركات المنافسه، مثل مايكروسوفت، التي تقدم خدمات مشابهه، وهو ما يشكك به البعض.

وبحسب متحدث باسم مايكروسوفت، فقد شهد عدد مستخدمي حزمه التطبيقات المكتبيه القائمه علي السحابه “اوفيس 365” التابعه لها، خلال الربع الثالث من عام 2015، نموًا الي ما يزيد عن 12.4 مليون، بزياده قدرها 35% مقارنه بالعام الماضي.

يُشار الي ان رسوم النسخه الخاصه بالشركات من حزمه “اوفيس 365” تبلغ 5 دولارات شهريًا للشخص الي 12.5 دولارًا شهريًا، وذلك بالاعتماد علي المزايا المقدمه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل