المحتوى الرئيسى

بلا صدى: مايكروسوفت صنعت “أهدأ مكان على الأرض”

10/20 09:05

ابتكرت مايكروسوفت اهدا مكان علي الارض، وفقاً لموسوعة جينيس العالميه

لا تدور التكنولوجيا حول الشكل فقط. فالصوت بنفس الاهميه اذا لم يكن اهم،  لهذا قامت مايكروسوفت ببناء مختبر صوت عالمي بمقرها الرئيسي ي ريدموند، واشنطن.

قال لي سالي مونرو، من كبار المهندسين في الاجهزه اللوحيه، في فيديو لمايكروسوفت :” احد اهم الاشياء الان هو المساعدين الشخصيين، مثل كورتانا (مساعد شخصي رقمي) علي سبيل المثال. والصوت هام للغايه ليعمل هذا جيداً،: الصوت من ناحيه المايكروفون، والصوت من ناحيه مكبر الصوت. نريد الحصول علي افضل الادوات المتاحه للعمل.”

مؤخراً، دعت مايكروسوفت ممثلاً من موسوعه جينيس العالميه لاختبار الجوده الصوتيه لمختبر الصوت الخاص بها. والنتيجه لم تكن اقل من ممتازه. اليك نظره داخل اهدا مكان علي الكوكب.

تلك الغرفه بداخل مختبر الصوت بمايكروسوفت بلا صدي، بمعني انها تخلو تماماً من الاصداء. كل الاصوات يتم امتصاصاها.

كل الاوتاد التي تراها في الغرفه مصنوعه من مواد ماصه للصوت.

يقول جوبل جوبل، المهندس الرئيسي للعوامل البشريه بمختبر مايكروسوفت للصوت :” نحتاج لبيئه مسيطر عليها بدرجه عاليه، وتلك المختبرات تهدف لخلق بيئه مسيطره علي الصوت بشكل صارم.”

يقول مونرو :”عند تركيب شاحن جهازك، يصنع ضوضاءاً. عندما تضبط اضاءه الشاشه ، تصنع ضوضاءاً. تلك الغرفه تمنحك الفرصه لتبحث عن الاشارات الصغيره للغايه التي يمكن ان يكون لها تاثيراً علي المستخدم النهائي.”

اليك القليل من المحتوي الذي تمكنت مايكروسوفت من انجازه: يخلق محرك الطائره النفاثه 136 (دي بي اي)، وهو مدي علو الصوت الذي تتصوره اذن الانسان.

صفر ( دي بي اي) هو اقل بدايه للاذن البشريه.

وجزئيه الهواء العشوائيه في الفضاء تخلق حوالي 32 (دي بي اي). لا يمكنك الحصول علي هدوء اكثر من ذلك، لان هذا فقط جزيئات الهواء تتحرك.

قبل ان تتواصل مايكروسوفت مع موسوعه جينيس العالميه بشان مختبر الصوت، كان اهذا مكان في العالم غرفه بلا اصداء في مختبر اورفيلد في مينيابولس، مينيسوتا. حيث كان مقياس الصوت في الغرفه -13 دي بي اي.

ويبدو ان مايكروسوفت هزمت هذا الرقم القياسي: حيث كان مختبر صوتها -20.6 دي بي اي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل