المحتوى الرئيسى

شعبة وكلاء السيارات تتوقع بيع 260 ألف سيارة

10/19 14:11

"الســـبع اتوموتيف" تســــتهدف 7500 وحده بنهـــايه 2015

توقعت شعبه وكلاء وموزعي السيارات بغرفه القاهره، انخفاض اجمالي مبيعات سوق السيارات خلال العام الحالي لتصل الي 260 الف سياره مقارنه باجمالي مبيعات العام الماضي التي بلغت 292 الفا.

قال علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبه السيارات بالغرفه التجاريه بالقاهره، في تصريحات لـ«المال» ان الانخفاض في المبيعات بلغت نسبته %10 نتيجه عدم توافر الدولار علي خلفيه القرارات الصادره عن البنك المركزي والمتعلقه بوضع حدود قصوي للتحويلات الدولاريه بواقع 10 الاف دولار يومياً، و50 الفا شهرياً.

واكد ان تلك القرارات كان لها تداعياتها السلبيه علي سوق السيارات المحليه منذ اصدارها في فبراير الماضي وحتي الان علي معدلات المبيعات وقدره الوكيل علي استيراد طرازات جديده.

وبيّن ان الازمه التي تعانيها السوق خلال الفتره الراهنه هو حدوث فجوه بين الطلب والعرض مما تسبب في تفشي ظاهره الـOver Price وطول قوائم الانتظار لكل الطرازات المستورده تمتد من شهرين وحتي عام باكمله.

واشار السبع الي ان العديد من الوكلاء والموزعين خلال العام الحالي عانوا من خسائر فادحه لعدم القدره علي طرح طرازات جديده وتلبيه احتياجات السوق من قطع الغيار والصيانه الطارئه والدوريه وما يتعلق بخدمات ما بعد البيع.

وفي سياق متصل، كشف عن انخفاض مجموعه السبع اتوموتيف، موزع لطرازات "رينو" و"كيا" و"نيسان" و«فولكس فاجن» و«بيجو»، انخفاض مبيعات المجموعه خلال الفتره من يناير حتي سبتمبر من العام الحالي بواقع %10 مقارنه بنفس الفتره من 2014، كاشفاً عن استهدافها الوصول باجمالي مبيعات العام الحالي الي 7500 وحده.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل