المحتوى الرئيسى

العلماء يكشفون خطورة قلة النوم على الصحة

10/19 07:43

بينت نتائج دراسه علميه مكرسه لتحديد خطوره قلة النوم علي الصحه ان انتاجيه الشخص وقدرته علي التفكير تبدا بالانخفاض بعد مضي اسبوع واحد فقط.

يقول علماء مدرسة طب هارفرد الذين اجروا الدراسه، ان العديد من الناس لا يدركون ان جسمهم يعاني من قله النوم. ويقول هؤلاء ان التغيرات السلبيه التي يشعر بها الشخص هي اشارات لنا تعلمنا بان الجسم يعاني من قله النوم، الا اننا نعتبرها اعراضا لامراض اخري.

للتخلص من هذه الاعراض وضع العلماء قائمه بهذه الاشارات التي تعلم الانسان بانه علي عتبه مشاكل صحيه، لذلك ينصحون بضروره الانتباه الي هذه الاعراض دائما.

انخفاض انتاجيه العمل الناتجه عن عدم القدره علي التركيز في تنفيذ العمل اليومي المعتاد.

jokesland.net.ru قله النوم تسبب انخفاض الانتاجيه

ضعف الذاكره، الكابه، والتهيج والعصبيه والقلق وعدم القدره علي تجاوز المواقف العصيبه، بالاضافه الي مشاكل في البصر يرافقها الشعور بعدم وضوح الصوره "ضبابيه وغير ثابته".

مشاكل في النطق، مثل البحث عن الكلمه المناسبه خلال الحديث والارتباك وغيرها تشير الي وجود مشاكل في خلايا الدماغ ناتجه عن قله النوم، تسبب خلل في وظيفه التفكير.

jokesland.net.ru قله النوم تسبب انخفاض الانتاجيه

انخفاض الرغبه الجنسيه والنشاط الجنسي، نتيجه لقله النوم.

زياده الشهيه، التي يحفزها هرمون التوتر النفسي "كورتيزول"، الذي يرتفع مستواه في الجسم نتيجه قله ساعات النوم. كما ان زياده الرغبه في تناول المشروبات الكحوليه قد يكون سببه قله النوم ايضا.

archive.diary.ru قله النوم تسبب زياده الشهيه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل