المحتوى الرئيسى

مشروع ضخم لترميم المعالم المعمارية السوفيتية

10/19 07:43

طرحت وزاره الثقافه الروسيه مشروعا ضخما لترميم المعالم المعماريه السوفيتيه المبنيه علي طراز الفن المعماري إلطليعي والتي شيدت في ثلاثينات القرن الماضي.

 وتشير صحيفه " ايزفيستيا" الي ان وزاره الثقافه الروسيه تعتزم تنظيم سجل لكافه مباني ومواقع الفن المعماري الطليعي السوفيتي التي شيدت في ثلاثينات القرن العشرين.

ونقل موقع Ghhauto الالكتروني عن نائب وزير الثقافة الروسي غريغوري بيروموف قوله ان الوزاره تعتزم صياغه برنامج فدرالي بشان المحافظه علي هذه المباني وترميمها، مشيرا الي ان هذه المعالم المعماريه تدرس في كافه كتب الهندسه المعماريه. وستتضمن الوثيقه كذلك الاشاره الي وضع وحاله كل مبني والجهه التي تملكه.

هذا يعني ان وزاره الثقافه تنوي بث الروح من جديد في مباني الفن المعماري الطليعي السوفيتي التي شيدت في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي.

وشدد نائب الوزير علي القيمه الضخمه لهذه المباني واشار الي ان البرنامج سيضع اجراءات محدده لترميمها وكيفيه استخدامها في مجإل ألسياحه وتكييفها مع الاحتياجات الحديثه.

وستقوم مجموعه من الخبراء بتحديد اي من المباني السوفيتيه تعتبر من معالم فن العمارة الطليعي. وستقوم هيئه السياحه الروسيه "روس توريزم" بوضع هذه المباني ضمن برامج الزيارات السياحيه.

softcraze.com منزل المهندس المعماري ميلنيكوف في موسكو

وتشير "ايزفيستيا" الي ان هذا البرنامج ليس اول برنامج تضعه وزاره الثقافه الروسيه ولكنه الاضخم. فقد وضعت الوزاره وصاغت تصورات حول كيفيه المحافظه علي اثار هامه مثل ارخبيل سولوفكي، والجزء التاريخي من مدينه فيبورغ، ودير القديس كيريل- بيلواوزورسكي.

وتجدر الاشاره الي ان الطليعيه Avanguard والبنائيه Constructivism هي اتجاه في هندسه العماره السوفيتيه ظهرت في النصف الثاني من عشرينات وبدايه ثلاثينات القرن العشرين الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل