المحتوى الرئيسى

اقوى 5 مشروبات تخسيس - خلطات تفقدك الكرش في ايام | مجلة رجيم

10/19 00:30

خلطات و وصفات التخسيس هي من بين العوامل المساعده الهامه لفقدان الوزن و هنا علي مجله رجيم الاولي عربيا في عالم الرشاقه و الدايت نقدم لكم اهم و انجح ما يساعد علي تسريع الحرق و فقدان الشحوم .

القرفه مفيده بشكل فعاّل جداً لخفض الوزن، حيث انّ استخدامها لم يعدّ مقتصراً بكونها نوعاً من انواع البهارات في الطعام، او كعلاج طبيّ.، حيث انّها تساعد في تخفيف الوزن من خلال فعاليتها في التحكّم بمستوي الانسولين في الدّم، والحفاظ علي ثباته، كما وانّها تساعد في خفض الوزن من خلال انتاج تفاعل كيميائيّ في الجسم يساعد الجسم والامعاء علي هضم الطعام، وزياده عمل التمثيل الغذائيّ وهذا بدوره يؤدي الي حرق سعرات حراريّه اكثر، وبالتالي خفض الوزن. وكذلك فانّ القرفه تساعد علي خفض مستويات السكّر تحدياً بعد تناول الوجبات، وهي تساعد بحرق السكر من خلال تحفيز الجسم علي انتاج الانسولين، اذاً فانّ العلاقه الحقيقيّه بين القرفه وخفض الوزن تكمن في قدرتها علي انتاج حراره تحرق السعرات، وعلي قدرتها في تنظيم نسب السكّر في الدّم.

ويمكنك اعداد شراب القرفه والزنجبيل الاشهر مؤخراً في خفض الوزن، من خلال خلط ملعقه من مسحوق القرفه، والزنجبيل، والكمّون، مع شرائح الليمون ووضع المزيج مع الماء المغلي، ويشرب ساخناً.

تجدون الطريقه بالتفصيل علي قناه مجله رجيم في هذا الفيديو

ومن بين اهم فوائد الزنجبيل في التخسيس انه ينظم عمليه الايض والهضم ويريح المعده حيث اكدت دراسات حديثه ان تحسين عمليه الهضم يساعد بشكل اكبر علي خساره الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزياده معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، كما انه يتميز بمفعول سحري لقدرته العاليه علي حرق الدهون الزائده من الجسم وتنحيفه وذلك بفضل الحرقه اللاذعه التي ثبت علمياً انها لها اهميه كبيره في حرق الدهون، كما يقلل الزنجبيل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثيه في الدم.

– غلي الزنجبيل مع القرفه وتناول كوب منهما بعد وجبه الطعام بشكل مباشر.

2- غلي كوب من الماء واضافه الزنجبيل المطحون اليها بالاضافه الي ليمونه وتركه يغلي لمده 5 دقائق ومن ثم تتم تصفيته وشربه بدون سكر او تحليته بملعقه عسل نحل صغيره وتناوله.

3- كما يمكن الاستفاده من فوائد الزنجبيل في حرق الدهون عن طريق دهن المناطق التي تعاني من السمنه بغليه في مقدار مناسب من الماء ومن ثم تصفيته واضافه ملعقتين من خل التفاح وملعقه من اللوز المر وملعقه اخري من ماء الورد بالاضافه الي كريم مرطب ودهن المناطق المرغوب تخسيسها لفتره حتي يمتصه الجلد بشكل جيد

احد فوائد الكمون هو زياده معدل الايض في الجسم ويساعد زياده معدل الايض او التمثيل الغذائي علي جعل الجسم اكثر كفاءه في خفض الوزن والتنحيف. ويساعد الكمون في امتصاص الاغذيه من المعده بشكل سليم وهذه احد فوائد الكمون للتنحيف جيث يؤدي زياده معدل الهضم الي تجنب تخزين المزيد من الدهون وخفض وزن الجسم بشكل عام.

واحد فوائد الكمون للتنحيف الاخري هو قدرته علي حرق الدهون خاصه دهون الكرش ويستخدم الكمون جنباً الي جنب مع التوابل الاخري في حرق الدهون مثل الفلفل الاسود والزنجبيل والكركم والحلبه, ويعمل الكمون علي تحسين عمليه حرق الدهون بالجسم بمقدار 25%. ومن بين فوائد الكمون للتخسيس والرجيم هو تقويه جهاز المناعه وحينما يقوي جهاز المناعه يزداد معدل الايض وحرق الدهون بشكل اكبر واسرع ويصبح اكثر قدره علي التخلص من السموم. وهو تقريباً امن في استخدامه.

نقدم لكم الطريقه في قناه مجله رجيم علي هذا الفيديو

شرب الماء والليمون علي الريق صباحاً من اكثر النصائح الحديثه التي يُنصح بها الكثير من اخصائي التغذيه والاطبّاء، ويكون ذلك بشرب كوب كبير من عصير الليمون مع الماء والزنجبيل بعد غليه وتركه ليفتر قليلاً، او بشرب الماء الفاتر مع شرائح الليمون صباحاً قبل الافطار بنصف ساعه تقريباً، وذلك حتّي يتمكّن الجسم من الاستفاده منه، وينصح الكثير من اخصائي التغذيه بان يتم وضع الليمون علي الطعام بدلاً من الخلّ لفوائده الجمّه والعديده. انّ شرب الماء والليمون له فعاليّه سحريّه في التخسيس والتنحيف، حيث انّه يعتبر من الطرق الامنه لخفض الوزن كونه لا يمتلك ايّه اثار جانبيّه مثل ادويه التنحيف، كما وانّ هذا الشراب يساعد في التحكّم بخفض الوزن اكثر من غيره من الطرق الاخري. ويعمل هذا المشروب السحريّ علي انقاص كميات الدهون المترسّبه والشحوم في الجسم، ويقضي عليها تماماً، وفي حال تمّ الالتزام بشربه لفترات طويله يساهم هذا المشروب بعمليّه فقدان الشخص لوزنه، بالاضافه الي القضاء علي دهون الارداف، والكرش. وهو ايضاً يساعد علي تخليص الجسم من السموم، ويساعد علي تصحيح اساليب التغذيه الخاطئه التي قد نتبعها احياناً. ولا يقتصر فوائد هذا المشروب علي ما سبق ذكره، حيث انّ لليمون والماء فوائد اخري كثيره تعود علي صحّه الجسم وسلامته، فهذا المشروب يعزّز طاقه الجسم، وذلك لاحتواء الليمون علي الكثير من العناصر الغذائيّه المفيده، كفيتامين (سي)، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والالياف، والبوتاسيوم، فانّ غني الليمون بفيتامين (سي) يجعل منه مصدراً مفيداً لتحفيز جهاز المناعه في الجسم، وتخفيف حدّه الارهاق والتعب، كما وانّه يفيد في مشاكل المعده كعسر الهضم، كونه يساعد في تخفيف حرقه المعده، والانتفاخات، وتخليص الجسم من السموم وذلك بتحفيز الانزيمات والكبد علي العمل بفعاليّه اكثر. بالاضافه الي ما سبق، فانّ هذا المشروب ولغناه بعنصر البوتاسيوم يساعد في تحفيز المخ والاعصاب، كما ويحتوي علي مضادات الاكسده والتي بدورها تساهم بالحفاظ علي نضاره البشره واشراقها، وحمايتها من التجاعيد. ونظراً لغناه ايضاً بمادّه الياف (البكتين) يعد مفيداً في زياده شعورك بالشبع، وهو ايضاً مفيد في تقليل التهابات الجسم وذلك لقدرته علي خفض نسبه حمض (اليوريك) من الجسم، وهذا له دوره الكبير في تقليل الحمضيّه في الجسم.

دائما علي قناه مجله رجيم فيديو يبين لنا طريقه تحضير شراب الليمون للتخسيس

فوائد بذور الشمر يستخدم الشمر قديماً للاكل ولطيب طعمه ويشمل الشمر فوائد عديده لا تعد ولا تحصي ويعالج امراض مثل فقر الدم و غيره من الامرض و مفيد الشمر في التخسيس و التنحيف و الجسم و تستخدم بذور الشمر ايضاً ينشا الشمر في منطقه البحر الابيض المتوسط بين تلك الثقافات وقد استخدمت لفتره طويله لاسباب الطهي والطبيه. لم يتم انتشاره في جميع انحاء العالم، ولكن لا يزال ينمو في المقام الاول في المناخات الساحليه وضفاف الانهار.وتوصلت النتائج ايضاُ انه مفيد لصحه العين . الاسم العلمي للشمر هو فولغاري ميلر Foeniculum vulgar. ويستخدم الشمر علي نطاق واسع في جميع انحاء العالم كمعطر للفم ومعجون للاسنان وكمضادات للحموضه ويتم استخدامه في جميع مجالات الطهي .

الحديد و الحامض الاميني ، وهو من الاحماض الامينيه الموجوده في الشمر، وكلاهما مفيد في علاج فقر الدم. في حين الحديد هو رئيس المكونه من الهيموغلوبين، الحامض الاميني يحفز انتاج الهيموغلوبين، ويساعد ايضا في تشكيل مختلف مكونات اخري من الدم.

هو ممارسه شائعه، وبخاصه في شبه القاره الهنديه، لمضغ بذور الشمر بعد الوجبات. ويتم ذلك ل تسهيل عمليه الهضم والقضاء علي رائحه الفم الكريهه.

الشمر تحظي بشعبيه كبيره باعتبارها مضاد تطبل البطن، وذلك بسبب خصائص طارد للريح من حمض الاسبارتيك وجدت في الشمر. استخراج لها يمكن استخدامها من قبل الجميع، من الرضع الي كبار السن، كوسيله للحد من انتفاخ البطن وطرد الغازات الزائده من المعده. وهي تستخدم عاده في الادويه للحد من اعراض عسر الهضم غير قرحه وانتفاخ البطن عند الرضع والاطفال الصغار.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل