المحتوى الرئيسى

150 مصنّعا وموردا دوليا وإقليميا يشاركون فى معرض أوتوميكانيكا جدة 2016

10/18 19:28

اعلن منظمو معرض اوتوميكانيكا جده 2016 في ميسي فرانكفورت الشرق الاوسط عن حجز كل المساحه مع بدء العد التنازلي لانطلاقه معرض خدمات السيارات المتخصص الوحيد في المملكه مطلع العام القادم.

يشارك في المعرض اكثر من 150 عارضا حيث يقام اوتوميكانيكا جده علي مساحه 7,100 متر مربع خلال من 26 – 28 يناير 2016 في مركز جده للمنتديات والفعاليات بالمملكه العربيه السعوديه وتشير شركه الابحاث التحليليه "فروست اند سوليفان" الي ان حجم الطلب في المملكه علي قطع غيار السيارات التجاريه وحده يتوقع ان يصل الي 3.65 مليار دولار بحلول 2020 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 10 % حيث يشكّل 66 % من اجمالي الطلب في منطقه الخليج.

وتنظم المعرض الشركه الالمانيه ميسي فرانكفورت الشرق الاوسط بالاشتراك مع شركه الحارثي السعوديه للمعارض (ACE) ويحمل الرقم 15 ضمن شبكه اوتوميكانيكا، ابرز علامات المعارض التجاريه الدوليه لخدمات السيارات في العالم.. ويعد اقبال المصنعين الدوليين والاقليميين علي المشاركه في المعرض دليلا علي الوضع الايجابي الذي يتمتع به سوق خدمات المركبات الهائل في المملكه.

وتتوقع الابحاث ان يصل عدد سيارات الركاب علي طرق المملكه بحلول 2020 الي اكبر من 10 ملايين سياره، مقابل 7 ملايين في 2013 ولذلك تتعدد الفرص الهائله لمصنعي قطع غيار السيارات، الاكسسوارات، المكونات، الاطارات، البطاريات، الانظمه والالكترونيات.

واوضح احمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الاوسط قائلا: "يعد سوق المملكه من اهم الاسواق بالنسبه لقطع غيار وخدمات المركبات، نتوقع ان يجذب اوتوميكانيكا جده ابرز الاسماء والرواد في قطاع السيارات واكسسوارات وقطع الغيار".

وتابع: "تؤكد الاستجابه القويه من العارضين الدوليين والاقليميين لهذه الدوره الافتتاحيه علي الفرص الهائله التي يزخر بها السوق السعودي وما لمسته الصناعه من حاجه الي معرض تجاري ومنصه تواصل ممثله لها".

من جانبه، اوضح عدنان مندوره، الامين العام للغرفه التجاريه الصناعيه ان استضافه اشهر معرض تجاري لقطاع خدمات المركبات العالمي يعد دليلا علي مكانه المملكه في صناعة السيارات.

واضاف: "يسر مدينة جدة استضافه معرض اوتوميكانيكا المعروف عالميا. ويعد قطاع السيارات في السوق السعودي هو الاكبر في الشرق الاوسط ولا يزال ينمو، وانا علي يقين بان المعرض سيرفع معايير هذه الصناعه".

واشار الي انه "بالنيابه عن الغرفه التجاريه الصناعيه بجده، يسعدني الترحيب بهذا المعرض في عروس البحر الاحمر والمركز التجاري للملكه العربيه السعوديه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل