المحتوى الرئيسى

فلسطينيون يتصدون لهجمات مستوطنين بالضفة

10/18 12:32

احرق شبان فلسطينيون سياره مستوطنين في نابلس بـ الضفة الغربية بعد اقتحامهم المدينه باتجاه مقام النبي يوسف، وتصدي الفلسطينيون في محافظه الخليل لمستوطنين هاجموا منازل المواطنين فجر اليوم الاحد.

وافاد الشهود بان اشتباكات وقعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، ما ادي الي اشتعال النيران في مركبه مستوطن دون ان يصاب باذي.

من جهتها، منعت اجهزه الامن التابعه للسلطه الفلسطينيه المستوطنين من دخول مقام قبر يوسف وسلمتهم لسلطات الاحتلال. واحتجز الجيش الإسرائيلي خمسه منهم بتهمه الدخول الي مناطق السلطه الفلسطينيه المحظوره علي الاسرائيليين دون تنسيق.

وتزعم المعتقدات اليهوديه ان عظام النبي يوسف بن يعقوب (عليه السلام) اُحضرت من مصر، ودفنت في هذا المكان.

لكن عددا من علماء الاثار (الفلسطينيين) ينفون صحه الروايه الاسرائيليه، قائلين ان عمر القبر لا يتجاوز بضعه قرون، وانه مقام (ضريح) لشيخ مسلم اسمه يوسف الدويكات.

وفي جنوبي الخليل بالضفه، هاجمت مجموعه من المستوطنين المتطرفين منازل المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم بمنطقه تل الرميده والكسّارات القريبه من مستوطنه "كريات اربع".

وافاد شهود عيان بان المستوطنين حاولوا اقتحام عدد من منازل الفلسطينيين، كما قام عدد اخر بالقاء الحجاره علي نوافذ المنازل.

وقد تصدي لهم عشرات الشبان الذين نزلوا الي الشوارع لطرد المستوطنين بعدما سمعوا استغاثه السكان من خلال مكبرات الصوت.

وفي اطار التصعيد الاسرائيلي ضد الفلسطينيين، اعلن جيش الاحتلال صباح اليوم اعتقال 17 فلسطينيا بمناطق مختلفه من انحاء الضفه الغربيه.

وذكرت تلك الاذاعه انه اعتقل 15 علي خلفيه مشاركتهم في المواجهات مع قوات الاحتلال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل