المحتوى الرئيسى

تواجد مكثف لكبار السن بدائرة العمرانية..وحي الجيزة يشن حملة لإزالة لافتات المرشحين

10/18 12:22

توافد الناخبون علي اللجان الانتخابيه في دائره العمرانيهبمحافظة الجيزه، للادلاء باصواتهم اليوم الاحد مع فتح ابواب لجان الاقتراع لاستقبال 260 الف ناخب موزعين

وشهدت لجنه مدرسه الصديق بمجمع المدارس بدائره العمرانيه اقبالا من الناخبين في المرحله الاولي من انتخابات مجلس النواب.

ولوحظ تواجد مكثف من كبار السن امام البوابه الرئيسيه للجنه, والذين حرصوا منذ الصباح الباكر علي التوافد, وسط تواجد امني من قوات الجيش والشرطه لتامين لجان الاقتراع وتنظيم سير العملية الانتخابية.

فيما تم رصد حمله اطلقها حي الجيزه في ازاله لافتات المرشحين من امام اللجان الانتخابيه المختلفه , بجانب ما اعلنته المحافظه من تشكيل لجان للمرور علي مقرات الاقتراع والتاكد من عدم التاثير علي اصوات الناخبين.

ويتنافس في الجيزه حوالي 421 مرشحا علي 37 مقعدا “فردي” في 16 دائره, ويبلغ عدد المقيدين 4ر6 مليون ناخب في 2219 لجنه فرعيه. فيما يتنافس في دائره العمرانيه 19 مرشحا بواقع 7 حزبيين و12 مستقلين علي مقعدين بالدائره بينهم امراه.

كما انتظمت العمليه الانتخابيه اليوم في مناطق الهرم وفيصل وكفر طهرمس بمحافظه الجيزه.

وبدا المواطنون في التوافد امام اللجان بهذه المناطق للادلاء باصواتهم في الانتخابات البرلمانيه الاستحقاق الثالث والاخير في خريطه الطريق التي رسمتها واجمعت عليها كافه القوي الوطنيه، وقد تمت ملاحظهاقبال متوسط امام بعض اللجان واقبال ضعيف كما لوحظ اقبالا متزايدا امام لجان اخري غير انه من المتوقع ان يتزايد الاقبال حتي يصل الي ذروته بعد خروج الموظفين من اعمالهم.

وشددت قوات الجيش والشرطه امام هذه اللجان من اجراءاتهم الامنيه ودققت في هويات المتوافدين علي اللجان سواء كانوا ناخبين ام مراقبين ام وسائل اعلام.

واصطف الناس امام اللجان للادلاء باصواتهم وقدموا كبار السن وذوي الاعاقه منهم حتي يدلوا سريعا باصواتهم دونما انتظار للصفوف.

وامام مدرسه الشهيد “هشام شتا” تواجد الامن بكثافه من قبل قوات الشرطه والقوات المسلحه في عمليات التامين بالاضافه الي وجود سيارتين للاسعاف وقوات الدفاع المدني.

واكد المواطنون حرصهم علي ان يدلوا باصواتهم وان يستاذنوا من اعمالهم لاداء واجبهم الوطني ثم العوده الي العمل مجددا.

وارجع بعض المواطنين اسباب الاقبال المتوسط الي انشغال بعض الناخبين بعملهم علي ان تشهد الانتخابات اقبالا متزيدا مع انتهاء فترات الدوام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل