المحتوى الرئيسى

«درة» للاستثمار العقاري تتنافس على تطوير 190 فدانا بالشيخ زايد بالشراكة مع الإسكان

10/18 14:17

تعتزم مجموعه دره للاستثمار العقاري، تقديم عرض فني ومالي الي وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانيه لتنفيذ مشروع زايد كريستال سبارك، تبعا لمصادر بالشركه تحدثت الي «مال واعمال».

ويقع المشروع علي مساحه 190 فدانا بمدينة الشيخ زايد، وتخطط وزاره الاسكان لتنفيذه بنظام الشراكه مع القطاع الخاص، باستثمارات تُقدر بحوالي 8 مليارات جنيه.

وتبعا لقانون الاستثمار الجديد، فان التفاوض والتعاقد علي مشروعات الشراكه مع وزاره الاسكان وغيرها من الجهات الحكوميه يتم من خلال الهيئة العامة للاستثمار.

ويسعي للتنافس علي المشروع عده شركات هي الشركه العربيه للتنميه العقاريه، احدي شركات رجل الاعمال السعودي فهد الشبكشي اعمار مصر للتنميه وتحالف شركات بايونيرز والمهديب السعوديه ورؤيه للاستثمار العقاري والقاهره للاسكان والتعمير.

ويعد مشروع زايد كريستال سبارك احد المشروعات التي طرحتها وزاره الاسكان خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 8 مليارات جنيه غير شامله قيمه الارض بعائد علي الاستثمار يتراوح بين 25 و30%، وهو عباره عن مشروع اداري تجاري سكني ترفيهي علي مساحه 190 فدانا، ويضم برج الايقونه بارتفاع 200 متر.

كانت المجتمعات العمرانيه وقعت ثلاثه عقود شراكه، منها مشروعان مع تحالف ماونتن فيو وسيسبان في القاهره الجديده واكتوبر ومشروع مع مجموعه عربيه لانشاء مدينه سياحيه مساحه 557 فدانا في مدينه اكتوبر.

واكدت مصادر بالوزاره التوصل الي اتفاق نهائي مع شركه بالم هيلز للتنميه حول تطوير 500 فدان بمدينه القاهره الجديده، والذي تم شانها توقيع مذكره تفاهم علي هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، بجانب مشروع جنوب مارينا السياحي، الذي يتم تنفيذه بالشراكه مع الشركه العربيه للتنميه العقاريه (اركو)، حيث تم الانتهاء من مسوده العقد النهائي للمشروع الذي تضمن حصه الهيئه من قيمه الارض والارباح، نحو 10 مليارات و50 مليون جنيه كحد ادني، تسدد خلال فتره زمينه 10 سنوات ويقام المشروع علي مساحه 2800 فدان، وتكلفه استثماريه متوقعه مابين 15 و20 مليار جنيه.

وانتهت الوزاره من صياغه ومراجعه العقود النهائيه لمشروع سفاري اكتوبر، الذي يضم حديقه مفتوحه ويعد الاول من نوعه في مصر والشرق الاوسط، وتم الاتفاق علي شروطه بين هيئه المجتمعات وشركه جولدن سفاري للاستثمار السياحي والعقاري، التي تتولي تنفيذ المشروع وتتكون من تحالف شركات مصرية وسعوديه وبريطانيه وكنديه وروسيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل