المحتوى الرئيسى

سوبر هاتريك نيمار يقود برشلونة لفوز كبير على رايو فاليكانو

10/17 22:45

قاد البرازيلي نيمار فريقه برشلونه لفوز كبير علي ضيفه رايو فاليكانو5-2، في المباراه التي احتضنها ملعب الكانب نو معقل النادي الكاتالوني ضمن الجوله الثامنه من الدوري الإسباني، وسجل لبرشلونه نجمه نيمار سوبر هاتريك 4 اهداف، وسواريز هدف.

وبهذا الفوز شرك برشلونه صداره البطوله غريمه ريال مدريد بـ18 نقطه لكنه تخلف عنه بفارق الاهداف، بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 7 نقاط بالمركز الخامس عشر.

برشلونه (5) رايو فاليكانو (2)

ريال مدريد يكرم ليفانتي بثلاثيه ويصعد للصداره بقبضه نافاس

رسميا .. سانتوس ينفي رغبته في ايقاف نيمار

لم تكن بدايه المباراه مثاليه لبرشلونه الذي بدا الشق الدفاعي في الفريق ضعيفا من خلال سوء التمركز لكل من الفيس وبيكيه وماثايو والبا الامر الذي منح لاعبو رايو فاليكانو الافضليه في المقدمه، بينما فشل سواريز ونيمار من ترجمه فرص سهله للنادي الكتالوني مع بدايه اللقاء.

ولم تكد تمر الدقائق الاولي حتي ارسل قصه باتريك ابيرت الكره عرضيه امام مرمي برافو ليسدد خافيير غيرا الكره قبل وصولها للحارس وبدون اري رقابه معلنا اول اهداف رايو فاليكانو في الدقيقه 15.

بعد الهدف انتفض نيمار وبدا يتوغل نحو مرمي الضيوف في اكثر من مره حيث تعرض بعد دقائق للاعاقه لكن حكم اللقاء طالب بمواصله اللعب قبل ان يعاود ويراوغ المدافعين داخل المنطقه ويتعرض للعرقله وليحتسب حكم اللقاء ركله جزاء نقذها نيمار ذاته ووضعها في الشباك معلنا هدف التعادل لبرشلونه في الدقيقه 22 بعد ان سدد الكره ارضيه زاحفه هلي يمين الحاس مارتنيز.

بعد الهدف واصل نيمار توغلاته ومراوغاته التي اربكت دفاعات لضيوف ليتحصل علي ركله جزاء ثانيه ولينفذها نيمار ايضا ويسددها هذه المره علي يسار الحارس معلنا هدف برشلونه الثاني في الدقيقه 32.

مع مرور الوقت هدا ايقاع اللعب وانحسرت الالعاب في وسط الميدان لكن كلما وصلت الكره نحو نيمار كان يراوغ اللاعين ويرهق الدفاعات وليتعرض للعرقله داخل المنطقه لكن حكم اللقاء رفض منحه ركله جزاء ثالثه رغم ان الاعاده التلفزيونيه اثبتت انه تعرض للاعاقه داخل منطقه الجزاء وليمر الوقت دون تغيير علي النتيجه ولينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونه 2-1.

في الشوط الثاني كان رايو فاليكيانو الافضل في الدقائق الاولي وكاد ان يعادل النتيجه اكثر من مره لكن الحارس برافو تالق ولاذ عن مرماه في العديد من الكرات وابعد العديد من الاهداف المحققه للضيوف، ليمر الوقت عصيا علي برشلونه الذي وجد نفسه تحط ضغط غير مسبوق، لكن الزج بورقه منير حدادي نشطت خط الوسط واعاده السيطره لبرشلونه الذي بدا بتهديد المرمي.

مع مرور الوقت انتفض برشلونه وبدا هوايته التهديفيه وذلك حينما سدد سواريز كره قويه من خارج المنطقه ردها الحارس مارتينيز ولكن الكره وصلت الي نيمار الذي سددها في حلق المرمي معلنا الهدف الثالث لبرشلونه في الدقيقه 69، ولم تكد تمض دقيقه واحده حتي كسر سواريز مصيده التسلل وتوغل نحو منطقه الجزاء ليمرر الكره بينيه نحو نيمار المتحفز لواجه المرمي الخالي ويضع الكره بهوله معلنا الهدف الرابع لبرشلونه في الدقيقه 70.

بعد الهدف الرابع اعتقد الجميع ان برشلونه اكتفي برباعيته لكن نيمار قال كلمته مجددا وارسل كره عرضيه نحو سواريز ليضعه في مواجهه المرمي وليسدد الاخير الكره زاحفه داخل الشباك معلنا الهدف الخامس لبرشلونه في الدقيقه 76.

في الدقائق الاخيره حاول الضيوف اختراق دفاعات النادي الكاتالوني ليقلص الفارق عن طريق خوزابيد سانشيز رويز الذي استغل دربكه في دفاعات برشلونه وسددها من داخل المنطقه زاحفه في الشباك معلنا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقه 85، لتبقي النتيجه علي حالها حتي صافره النهايه وليحقق برشلونه فوزا كبيرا علي رايو فاليكانو 5-2.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل