المحتوى الرئيسى

مصادر جوية: مطار مقدشيو رفض هبوط الطائرة المصرية بعد نفاد وقودها

10/17 20:19

اعلنت مصادر مسئوله بسلطه الطيران المدني اليوم، ان التحقيقات الاوليه في حادث تحطم طائره بضائع مصريه قرب مطار مقديشيو اكدت ان سبب الكارثه نفاد الوقود في الطائره وكثافه التشغيل في المطار قبل حلول الظلام.

وقالت المصادر ان سوء الاوضاع الامنيه في المنطقه التي هبطت طائره بضائع شركه "تراي ستار" المصريه الخاصه وتحطمها خلال الهبوط منع ارسال فريق من لجنه تحقيق حوداث الطيران واخلاء الصندوقين الاسودين من الطائره لمعرفه ملابسات الحادث، ولكن الاتصالات مع طاقم الطائره السته الذين خرجوا سالمين من الطائره المحطمه اكدت ان اسباب الحادث هو نفاد وقود الطائره.

وقامت الطائره بالدوران حول مطار مقديشيو حوالي 45 دقيقه للحصول علي تصريح بالهبوط ولكن كثافه التشغيل منحت الاولويه لرحلات الركاب للهبوط قبل حلول الظلام بالمطار والذي لا توجد به مساعدات ملاحيه ضوئيه تساعد علي الهبوط ليلا لذلك اضطر قائد الطائره وهي من طراز ايرباص 300 للهبوط الاضطراري علي بعد حوالي 20 كم من مدرج المطار.

واضافت المصادر ان كفاءه قائد الطائره حالت دون مصرع طاقمها لان في ظل هذه الظروف كان يمكن ان تسقط الطائره وتتحطم بشكل كامل ومصرع طاقهما، موضحا ان هناك محاولات لاجلاء طاقم الطائره وعودتهم لمصر خلال الساعات القادمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل