المحتوى الرئيسى

"المرصد السوري": مقتل قيادي بارز بتنظيم "القاعدة" في ضربة جوية بسوريا

10/17 19:44

قتل قائد في فرع تنظيم "القاعده" في سوريا، ومقاتلان اخران في غارة جوية، حسبما قال نشطاء اليوم السبت، لكن لم يتضح ما اذا كانوا قتلوا بواسطه الطائرات الحربية الامريكيه ام الروسيه.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، ان عبدالمحسن عبدالله ابراهيم الشارخ السعودي المعروف باسم "سنافي النصر"، قتل يوم الخميس في غاره جويه قرب بلده الدانا شمالي سوريا، ومعه ايضا عضوان اخران في "جبهة النصرة"، احدهما سعودي والاخر مغربي.

وتقوم طائرات حربيه روسيه بتنفيذ ضربات جويه في سوريا منذ 30 سبتمبر، كما ان تحالفا بقياده الولايات المتحده يستهدف "جبهه النصره" وتنظيم "داعش" منذ اكثر من سنه.

وقال رئيس المرصد رامي عبدالرحمن اليوم السبت، انه لم يتضح ما اذا كان الشارخ قد قتل بواسطه الطائرات الحربيه الامريكيه ام الروسيه، وقال المرصد الذي يعتمد علي شبكه من الناشطين داخل سوريا، ان قائدا مصريا نجا من القصف، واضاف انه تم ارسال الرجال الاربعه الي سوريا من قبل زعيم تنظيم "القاعده" ايمن الظواهري.

وقال النشطاء الجهاديون علي وسائل الاعلام الاجتماعيه، ان الشارخ قتل في ضربه بطائره امريكيه بدون طيار، ويعتبر الشارخ هو القائد المزعوم لعمليات "القاعده" في سوريا، وكان احد 6 رجال فرض عليهم مجلس الامن الدولي عقوبات العام الماضي، وكان هو الشخص التاسع والاربعون ضمن قائمه تضم 85 مسلحا خارج المملكه العربيه السعوديه مطلوبين في المملكه، وهي القائمه التي صدرت عام 2009 وتشمل 83 سعوديا ويمنيين اثنين.

وكتب رجل الدين الجهادي اللبناني البارز سراج الدين زريقات علي موقع "تويتر"، "امريكا تقدم خدماتها للمشروع الصفوي (الايراني) في المنطقه، عن طريق ازاله كل العقول التي تواجه هذا المشروع". ويعتقد ان زريقات في سوريا ومطلوب لدي بلاده.

وقتلت الولايات المتحده منذ 3 اشهر المسؤول البارز في تنظيم "القاعده" محسن الفضلي في غاره جويه، واشارت بعض التقارير الصحفيه العربيه الي ان الشارخ كان عضوا في جماعه خراسان، وهي خليه سريه من عناصر تنظيم "القاعده" الذين يقول مسؤولون امريكيون عنهم انهم تم ارسالهم من باكستان الي سوريا للتخطيط لهجمات ضد الغرب.

ونفي ابو محمد الجولاني قائد جبهه النصره وجود جماعه خراسان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل