المحتوى الرئيسى

أحمد الخميسي : «عداء الإخوان» وسيلة استرزاق لمرشحي السلطة!

10/17 18:49

لا توجد انتخابات برلمانيه مادامت لا توجد خطوط سياسيه مختلفه، والخطوط البارزه هي تنويعات متعدده لنهج الرجعيه ورجال السلطه، والمشاركه من عدمها متوقفه علي: بم ستشارك؟ باي فكره؟ المشاركه ضروريه حين يكون لديك ما تقترحه للتغيير، اما المشاركه بفكر الدوله في انتخابات الدوله فانها وعدمها سواء.

هكذا تجسدت رؤيه الاديب المصري البارز د. أحمد الخميسي، وهو يؤكد انه لا يؤيد مقاطعه العملية الانتخابية، ولكنه يتساءل بخصوص جدوي المشاركه علي ارض الواقع في ظل نخب بائسه لا تحقق طموحات الجماهير.

وتابع الاديب علي صدر صفحته بـ”فيس بوك” قائلا : “  الليبراليون المتوفرون لدينا في الانتخابات، والذين يتصور البعض ضروره انتخابهم، هم في واقع الامر ليبراليون علي خط الحكومه فعليا في الاقتصاد والسياسه ويتمترسون فقط وراء العداء للاخوان، و” التنوير”، و” العلمانيه” ، ولكن عندما يتعلق الامر بلقمه الخبز ورفع الاسعار وتحكم صندوق النقد في رفع الدعم عن الخدمات، يتضح انهم ” حكوميون” تماما، وعندما يتعلق الامر بالقضيه الوطنيه ووضع سيناء كارض وقف في ظل معاهده كمب ديفيد، يتضح ان اولئك الليبراليين” ملكيون اكثر من الملك”.

واضاف الخميسي : العداء للاخوان بمفرده لن يقدم شيئا، ولا يعد برنامجا سياسيا لانتخب علي اساسه شخصا اي شخص. لهذا قلت انه لاتوجد ” خطوط سياسيه مختلفه ” في الانتخابات الراهنه، هناك خطان فقط : خط الرجعيه الدينيه من ناحيه وهو مرفوض، وخط ممثلي النظام والحكومه والدوله الذين يتجملون بمسحوق ليبرالي هو ايضا مرفوض.

وعندما يغيب عن الساحه الخط السياسي الذي يعبر عن قضايا الناس فعلا، تغيب الانتخابات. العداء للاخوان - وانا من خصومهم - ليس خطا سياسيا ، بل لقد اصبح اقرب ما يكون الي الارتزاق السياسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل