المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. تشيلسي يستعيد اتزانه وقطبا مانشستر يحلقان عاليا

10/17 18:14

استعاد تشيلسي اتزانه في الدوري الانجليزي لكره القدم وعاد لعزف نغمه الانتصارات في رحله الدفاع عن لقبه بالمسابقه وتغلب علي استون فيلا 2 / صفر اليوم السبت في المرحله التاسعه من المسابقه والتي شهدت اليوم ايضا فوز مانشستر سيتي علي بورنموث 5 / 1 ومانشستر يونايتد علي مضيفه ايفرتون 3 / صفر.

وحرم توتنهام المدرب الالماني يورجن كلوب المدير الفني الجديد لليفربول من بدايه قويه مع الفريق بعدما تعادل الفريقان سلبيا في افتتاح مباريات المرحله التي شهدت ايضا فوز ويست بروميتش علي سندرلاند 1 /صفر وويسستهام علي مضيفه كريستال بالاس 3 / 1 وتعادل ساوثهمبتون مع ليستر سيتي 2 / 2 .

وافلت ليفربول بنقطة التعادل من مضيفه توتنهام في اول مباراه لليفربول تحت قياده كلوب الذي تولي المسؤوليه خلفا للمدرب بريندان روجرز بعد التعادل 1 / 1 قبل فتره التوقف بسبب اجنده المباريات الدوليه لكنه سقط مع ليفربول في فخ التعادل السلبي امام توتنهام.

والتعادل هو الثاني علي التوالي لكل من الفريقين في المسابقه علما بان توتنهام حافظ علي سجله خاليا من الهزائم للمباراه الثامنه علي التوالي بعدما خسر مباراته الاولي في الموسم امام مانشستر يونايتد.

ورفع ليفربول رصيده الي 13 نقطه ليتقدم الي المركز العاشر مقابل 14 نقطه لتوتنهام في المركز السابع.

وكان التعادل اليوم هو الاول لتوتنهام بعد خمس هزائم متتاليه امام ليفربول في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الانجليزي.

وبدا ليفربول المباراه بحماس شديد وسيطر لاعبوه علي مجريات اللعب في الدقائق العشر الاولي ولكنهم اصطدموا بدفاع مكثف من توتنهام.

واسفر ضغط ليفربول الهجومي عن اول فرصه حقيقيه في المباراه اثر ضربه ركنيه لعبها جيمس ميلنر وقابلها ايمري كان بضربه راس وصلت منها الكره علي راس ديفوك اوريجي الذي حولها براسه قويه في زاويه صعبه علي يمين الحارس ولكن الكره ارتطمت بالحافه السفليه للعارضه وهبطت علي الارض ولكن خارج المرمي قبل ان يشتتها الدفاع.

واجري توتنهام تغييرا اضطراريا في الدقيقه التاليه بنزول كلينتون موا نجي بدلا من ناصر الشاذلي المصاب لتدعيم اداء خط الوسط وسط التفوق الواضح لليفربول.

وبالفعل ، تخلص توتنهام من الضغط الهجومي المكثف علي مرماه وبدا في مبادله ضيفه الهجمات وان نجح دفاع الفريقين في التصدي لكل المحاولات كما تالق الحارس سيمون مينوليه في التصدي لعدد من محاولات توتنهام.

وكانت اخطر محاولات توتنهام في الدقيقه 28 عندما تلاعب كريستيان ايركسن بدفاع ليفربول ومرر الكره الي موا نجي الذي سددها قويه وتصدي لها الحارس.

كما اضطر هوجو لوريس للتقدم كثيرا داخل منطقه الجزاء لقطع الكره من امام اوريجي اثر هجمه سريعه وخطيره لليفربول في الدقيقه 31 .

ورد ايركسن في الدقيقه التاليه بتسديده صاروخيه من مسافه بعيده لكن الكره ارتطمت بدفاع ليفربول وخرجت الي ركنيه لم تستغل جيدا.

وكثف توتنهام من ضغطه الهجومي في الربع ساعه الاخير من الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل اكثر من مره لكن الحظ عانده.

وصحح مينوليه خطا دفاعيا قاتلا لفريقه في الدقيقه 37 اثر تمريره بينيه من ايركسن عبرت مدافعي ليفربول ووصلت الي هاري كين الذي سدد الكره قويه بيسراه من داخل منطقه الجزاء ولكن مينوليه تصدي لها برد فعل رائع ثم وصلت الكره الي ديلي الي علي حدود منطقه الجزاء حيث سددها صاروخيه ولكنها ارتطمت بالدفاع لتضيع الفرصه الذهبيه.

وتخلص موا نجي ببراعه من دفاع ليفربول في الدقيقه 41 وسدد كره صاروخيه من خارج منطقه الجزاء ولكنها مرت فوق العارضه مباشره لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

استانف توتنهام ضغطه الهجومي في الشوط الثاني وسدد ايركسن ضربه حره صاروخيه من الناحيه اليسري في الدقيقه 48 ولكنها ذهبت في يد مينوليه.

ورغم محاولات ليفربول للعوده الي اجواء اللقاء ومبادله مضيفه الهجمات ولكن السيطره والخطوره ظلت لفريق توتنهام.

وسدد كايل ووكر كره قويه في الدقيقه 56 ولكنها ذهبت في يد الحارس مينوليه.

ولم يتغير الاداء في الدقائق التاليه بالمباراه حيث ظل علي حاله بمحاولات هجوميه من الفريقين وخاصه توتنهام الذي ظل الافضل والاكثر خطوره.

ورغم هذا ، كاد اوريجي يخطف هدف التقدم لليفربول في الدقيقه 78 اثر هجمه سريعه للفريق وصلت منها الكره اليه في الناحيه اليسري ليتوغل داخل منطقه الجزاء ويسددها قويه ولكن الحارس لوريس تصدي لها وامسك الكره علي مرتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل