المحتوى الرئيسى

ما هي أفضل المنتجات أو الاختراعات الجديدة التي قد لا يعرفها معظم الناس؟ - ساسة بوست

10/17 13:45

منذ 12 دقيقه، 17 اكتوبر,2015

مئات الاختراعات والمنتجات يتم ابتكارها يوميًا لتسهيل حياه البشر، الا ان الكثير منها لا يتم التسويق له بالقدر الكافي ولا تنزل في اسواقنا العربيه الا بعد مرور الكثير من الوقت علي ابتكارها.

1-استخدام المظلات في الجو العاصف يؤدي الي كسرها بسهوله لذلك كان اختراع مظله تصمد امام رياح بسرعه 100 كلم/ ساعه. فالمظله تم ابتكارها بحيث تتمتع بالخفه والمتانه في نفس الوقت. فهي ذات شكل غير منتظم بحيث تكون قصيره في المقدمه وطويله من الخلف وتصمد امام سرعات الرياح العاليه.

2- اول دراجه كرتون 100% مصنعه من مواد تم إعادة تدويرها. فالشركه الصانعه للدراجه لديها هدف واضح وهو تصنيع هذه الدراجه بحيث يكون سعرها في متناول الجميع حيث تصل تكلفه انتاجها الي 9 دولارات فقط.

3- ان كنت من محبي الالعاب الرياضيه المائيه فهذا الاختراع سينال استحسانك. حيث يسمح الـ” flyboard” لك بالتحليق فوق الماء كالرجل الحديدي. تم اختراع هذا الجهاز من قبل متسابق الزوارق الفرنسي فانكي زاباتا حيث يكون الجهاز عباره عن حذاء يتم ارتداؤه ويكون متصلا بخرطوم يشبه خرطوم الحرائق.

4- يضطر المخيمون الي استخدام موقد غاز البروبان ولكنه ينتج غازات سامه عند احتراقه، غير انه ثقيل وقابل للاشتعال وتبقي احتماليه نفاذ الغاز منك اثناء رحلتك قائمه.

وقد تم حل كل هذه المشاكل باختراع الـ” Biolite CampStove” فهو يعتمد علي استخدام الاغصان وقطع الخشب التي تتوافر في كل مكان. وبهذا يمكنك الحصول علي نار نظيفه وكهرباء حيث يتم تحويل الطاقه الحراريه الي كهربائيه.

5- يتجنب الكثيرون ارتداء الخوذه اثناء ركوب الدراجات علي الرغم من اهميتها في الحمايه نظرًا لكبر حجمها وما تسببه من الم لمرتديها، لذلك تم تصميم خوذه يمكن طيها وكشفها بسهوله وفي غضون ثوانٍ.

6- ” Memobottle” وهي زجاجه مياه مضغوطه تتناسب مع حجم حقيبتك.

7- حامل مرن لاجهزه الكمبيوتر المحموله.

8- “cyclee” وهي اداه يتم تركيبها في مقعد الدراجه من الخلف، حيث تضيء باشارات تظهر علي ظهر راكب الدراجه اعتمادًا علي تصرفات الراكب ورغباته في التحرك. ياتي الجهاز ومعه تطبيق يتم تحميله علي الهاتف حيث يسمح للدراجين بالسيطره علي الجهاز وتعديل الصور المعروضه.

9- اذا كنت تشعر بالملل من الانتظار الطويل في اشارات المرور فقد ابتكروا لك هذا الجهاز الذي سيخفف عنك بعضًا من هذا الملل.

10- اذا كنت تريد ان تمرح وتسعد طفلك في الوقت ذاته فهذا هو المنتج المناسب لك.

11- عجله يمكن طيها وحملها كحقيبه ظهر.

12- هذا الاختراع عباره عن كرسي هزاز يمكن استخدامه كاثاث للحدائق، حيث يكون هذا الكرسي مزودًا بالواح شمسيه فوق الجزء العلوي منه لتوفير الطاقه اللازمه لشحن ثلاثه اجهزه عن طريق توصيلها بوصله “يو اس بي”، موصل بالكرسي كما ان الكرسي يقوم بتخزين بعض الطاقه للاضاءه بعد غروب الشمس.

13- موقف عملي لركن وتخزين الدراجات

15- في الهند وغيرها من الامم التي يعتبر الخبز فيها غذاء رئيسي يستغرق صنع الخبز الكثير من الوقت والمجهود لذلك تم ابتكار هذا الجهاز الذي يجعل من عمليه صنع الخبز عمليه بسيطه توفر علي النساء الكثير من الوقت والجهد.

16- عدم وجود الكهرباء في البلدان الناميه يجعلهم يلجؤون لمصابيح الكيروسين، وهذه الوسيله بالاضافه الي بدائيتها الا انها ايضًا تنطوي علي تكاليف تُعد عبا علي دخل الاسره المتواضع. وحلًا لهذه المشكله تم تصميم جهاز ” GravityLight” والذي يستخدم الوزن للاناره دون الاعتماد علي بطاريه او وقود. يعمل هذا الجهاز باستخدام حقيبه يتم ملؤها بقطع من الصخور او الحصي بوزن معين وتكون هذه الحقيبه معلقه بحبل يتدلي من محرك الجهاز ويولد هذا الجهاز من خلال عمليه يقوم بها طاقه تكفي للاناره لمده 30 دقيقه. هذا الجهاز تم تصنيفه ضمن افضل 25 اختراع لعام 2013 من قبل مجله الـ”تايم”.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل