المحتوى الرئيسى

«كبلر» يكتشف إشارة فضائية غريبة يبثها أحد النجوم

10/17 11:01

نشرت الجمعيه الفلكيه بجده تقريرا صادرا عن وكالة الفضاء الامريكيه "ناسا"، حول اكتشاف تلسكوب "كبلر" اجساما غريبه تبث اشارات لاسلكيه حول احد النجوم، فمن المعروف ان وظيفه تلسكوب الفضاء "كبلر" التابع لوكاله الفضاء "ناسا" العثور علي كواكب صخرية تدور حول نجوم بعيده، والي جانب ذلك فان " كبلر" يمكنه الكشف عن الانفجارات النجميه، والبقع التي تظهر علي اسطح النجوم، وحلقات الغبار الكوكبيه.

واشار التقرير الي ان هناك شيئا اخر قد يكون "كبلر" قادرا علي اكتشافه اكثر من الظواهر الطبيعيه اذا كانت موجوده في الفضاء، فهناك اعتقاد الان ان تلسكوب الفضاء كبلر ربما اكتشف "اجسام صناعيه" ليست من صنع الانسان تدور حول النجم KIC 8462852.

ومن خلال مراقبه النجم المذكور، اكتشف تلسكوب الفضاء كبلر سلسله اشارات عبور عاليه الدقه تحدث بواسطه اجسام "غير منتظمه الشكل" وانخفاضات كبيره في سطوع النجم تصل الي مستوي 20%، وهي ضمن بيانات جمعها كبلر خلال 4 سنوات مضت.

واكد التقرير انه يتم التركيز علي احدث عبور امام النجم، الاول بين اليوم 877 و795 من بدء مهمة كبلر، وقد اعطي رمز "D800"، وكانت اشاره ناتجه عن عبور "شيء امام النجم" تسبب في انخفاض لمعان النجم 15%.

اما الحدث الثاني، فكان بين 1510 الي 1570 من بدء مهمه "كبلر"، وقد اعطي الرمز "D1500" وكان عباره عن سلسله من العبورات امام النجم تشير لاجسام مختلفه تسببت في انخفاض في لمعان النجم ليصل الي 22% وحتي يحدث هذا الانخفاض الكبير في لمعان النجم يجب ان تكون هذه الاجسام التي تعبر امام النجم "ضخمه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل