المحتوى الرئيسى

قبل المباراة : كلوب هل يتحول الى ساحرأمام توتنهام؟ أم.. يتوه في البريميرليغ؟

10/17 10:08

يتواجه فريق توتنهام مع ضيفه فريق ليفربول علي ملعب الاول وايت هارت لين، ضمن مباريات الجوله التاسعه من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراه اليوم في تمام الساعه 14.45 بتوقيت مكه المكرمه.

هل مقوله ..الانطباعات الاولي دوماً ما تدوم.. صحيحه؟

انفجرت حاله من التهليل و الفرحه غير الطبيعيه من جمهور ليفربول بتعاقد فريقهم مع الالماني يورغن كلوب لقياده الفريق فنياً، وتولدت بفعل هذه الحاله من السعاده المبالغ بها، موجه كبيره من التفاؤل بمستقبل باهر للفريق، وان الفريق سيتحول الي بطلاً علي غرار دورتموند ويفوز بكل البطولات ويجعل كل الكبار ينحنون له مجبرين.. وهي احلام يقظه بكل تاكيد.

فصناعه فريق يستطيع ان ينافس ثم يستطيع بعدها ان يفوز بالالقاب لا تاتي بين عشيه او ضحاها، فعصر المعجزات لم يكن موجوداً من قبل للاشخاص العاديون.. بمعني ان الريدز بحاجه الي ما لا يقل عن موسمين من العمل تحت قياده كلوب، حتي يستخلص نتيجه ايجابيه من وراءه.

وللعوده لمباراتنا فان اي تخيل ان كلوب لديه عصا سحريه سيجعل الريدز يفوز لمجرد تواجده علي الدكه هو محض هراء.. خاصه امام توتنهام.. وخاصه الان؟ وهو ما سنشرحه في الفقره التاليه

كلوب والاردايس حبتا الـ"فولتارين" المسكنه لاوجاع ليفربول وسندرلاند!

السبيرز فريق لا يقهر ! علي ارضه

من سؤ حظ كلوب ان مباراته الاولي ستكون امام توتنهام بل وفي ملعبه وايت هارت لين، فالسبيرز في اخر 8 مباريات خاضوها بالبريميرليغ لم يخسروا، بل انهم في اخر 4 مباريات لهم فازوا في 3 منها، والاهم انهم الفريق الوحيد بالبريميرليغ الذي لم يخسر علي الاطلاق علي ارضه!

كما ان الفريق اللندني يطمح بقوه في التواجد ضمن اضلاع المربع الذهبي، ولذا سيسعي بكل قوته للخروج وفي جعبته نقاط المباراه الثلاث، وهو ما سيجعل كلوب و لاعبيه في موقف غايه في الصعوبه اليوم.

عوامل سلبيه عديده تحد من قدره الريدز علي الفوز

المباراه الاولي مع فريق جديد عليك هي الاصعب لاي مدرب، وخاصه لو في نصف الموسم، اي بدون فتره اعداد من اول الموسم، يستطيع فيها المدرب فرض خطته علي لاعبيه، بل واختيار واختبار لاعبيه.

كما ان من الصعوبه كذلك، تدريب فريق في دوري غريب عليك، باجواءه و لغته وطرق لعبه، خاصه اذا كان فريق له جماهيريه كبيره وضاغطه، والانكي انه فريق متعطش للعوده الي عبق البطولات.

وزاد من الطين بله، اصابه لاعبين من الريدز في يومٍ واحد، وهما المهاجم الشاب داني انغز، و الظهير الايسر الواعد غونز، والاثنان سيغيبان حتي نهايه الموسم!

- مواجهات الفريقان.. التاريخ يقف بجانب الريدز، ففي اخر 5 مباريات بينهما بالبريميرليغ، استطاع الريدز الفوز بهم جميعاً!

- اخر فوز حققه السبيرز علي الريدز، كان في نوفمبر 2012.

- ايركسين.. هو اكثر من سجل اهدافاً بالبريميرليغ من ركلات حره منذ تواجده مع السبيرز، حيث سجل 6 اهداف.

- بوكتينيو.. سيخوض اول مباراه له، بعد تنصيبه مدرب الشهر، عن شهر سبتمبر الفائت.

- كلوب.. يرغب في ان يعيد التاريخ نفسه، حيث فاز في اولي مبارياته مع دورتموند وكانت امام باير ليفركوزين،

- الريدز.. اخر6 مدربين تولوا قيادته الفنيه، لم يفلح اياً منهم في الفوز باولي مبارياته بالبريميرليغ، ( 3 تعادل، 3 هزيمه)!

- توتنهام : سون هيونغ مين، ريان ماسون، بن طالب، ايريك داير.

- ليفربول : هندرسون، بينتيكي، فلانغان، لوفيرين، فيرمينو، انغز، غوميز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل