المحتوى الرئيسى

حسام سويلم.. خبير الشؤون الجيوميتافيزيقية

10/17 09:21

صارت تصريحات اللواء حسام سويلم، المدير الاسبق لمركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحه المصريه والذي يعرفه الاعلام المصري بالخبير العسكري والاستراتيجي، ماده دائمه للسخريه علي وسائل التواصل الاجتماعي. في كل مره يظهر فيها الرجل علي احدي القنوات المصريّه، يردّد معلومات من دون مصادر، وتصريحات غير منطقيه، رغم ذلك تتسابق البرامج المصريه علي استضافته.

يطلّ سويلم بشكل متكرّر علي الشاشه في برامج مختلفه منذ ما بعد «ثورة يناير»، قائلاً ان كلّ رموز الثوره مموّلون من الخارج، وان محمد البرادعى يعمل لصالح رجل الاعمال اليهودي جورج سوروس. وحين سالته ريهام السهلي في حلقه تلفزيونيّه عرضت العام 2011، عن مصادر معلوماته، بدا واضحاً ان الرجل لم يعجبه السؤال، لكنه اخرج لها بعض الاوراق قائلاً لها «مصادري من الانترنت». الاجابه اوضحت اتجاه سويلم، ففي كلّ مرّه يساله شخص ما عن المصادر ينظر اليه بغضب قائلاً: «الانترنت».

طوال السنوات الماضيه، مر ظهور الرجل التلفزيوني المكثّف بهدوء. لم يحقق اي جدل الا بعد لقائه حديثاً مع المذيع تامر امين في برنامج «من الاخر» علي «روتانا مصرية»، حين اختلق كياناً اطلق عليه «المجلس الاعلي للعالم»، يمكنه التحكم بالطبيعه والتسبّب بزلازل وبراكين (راجع السفير عدد 11/9/2015). وبعد موجه السخريه التي قوبلت بها تصريحاته تلك، لم يهدا سويلم، بل علي العكس، «زاد الطلب عليه»، وزادت مساحه اطلالاته التلفزيونيّه. اكثر المتحمسات له هي رولا خرسا مقدمه برنامج «ماذا بعد» علي فضائيّه «ال تي سي»، والتي شنّت حمله ضدّ زميليها سيد علي ويوسف الحسيني اللذين اعتبرا سويلم مروجاً للاكاذيب. ووصفت خرسا سيد علي بالمتلون، بينما قالت انّ يوسف الحسيني يهاجمه فقط بسبب اختلاف المواقف.

قبل ايام، استضافت خرسا حسام سويلم مرّه جديده، في اتصال هاتفيّ بداته بعباره «وحشتنا والله»، ثمّ سالته اذا كان هناك علاقه بين صفقات الاسلحه التي يشتريها الجيش المصري حديثاً، وبين ازمه سد النهضه (في اشاره الي تحرك عسكري مصري لوقف بناء سد النهضه)، فاجاب سويلم: «سد النهضه سيقع لوحده، لان التربه القائم عليها رخوه وايله للسقوط، السد سينهار بسبب ثقل المياه والمياه ستغرق اثيوبيا ثم السودان، ثم تاتي لمصر، وستملا بحيره السد، وبعدها نفتح مضيق توشكي وترتفع المياه الي الوادي الجديد، لنزرعه من جديد».

في نفس الحلقه سالته خرسا عن رايه في فوز اللجنه الرباعيه للحوار الوطني في تونس بجائزه نوبل للسلام، فاجاب «انا معرفش الموضوع ده، لكن اذا كانت البت دي (هذه الفتاه) قدمت خدمات....» وكاد يكمل لولا ان اوقفته خرسا قائله «ليست سيده ولكنها لجنه تضم 4 اتحادات كان لها دور في ثورة الياسمين كما يطلق عليها». وحين سمع سويلم كلمه «ثوره» صرخ: «لا تقولي لي ثوره ياسمين وثوره لوتس كل هؤلاء تبع امريكا وتم تربيتهم في مؤسسه فريدوم هاوس وصربيا حتي يثيروا فوضي واضطرابات في بلادنا».

في نيسان الماضي، وفي برنامج خرسا ايضاً، قال سويلم انّ الجيش المصري نجح في تفكيك شيفره طائره تجسس اميركيه، وانزالها والسيطره عليها، في مياه البحر المتوسط. وفي منتصف ايلول الماضي ظهر سويلم علي شاشه فضائيه الشاهد الكويتيه، عبر برنامج «الكويت والناس» متحدثاً عن سلاح العالم الجيوفيزيائي الذي ينتمي بحسب سويلم لاسلحه الجيل الخامس ويطلق عليه جهاز HAARP علي حد وصفه. وقال سويلم في الحلقه ذاتها انّ هناك اسلحه حديثه هدفها تخريب الدول منها اسلحه الذعر، واسلحه الشعاع الازرق، الي جانب اجهزه التحكم بالطقس في اي مكان في العالم، مشيراً الي انّ تلك الاسلحه كانت السبب في رافعه الحرم المكي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل