المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تصدر تحديثا أمنيا لكل إصدارات ويندوز

10/17 04:31

اصدرت شركه مايكروسوفت تحديثا امنيا اساسيا لكل نسخ نظام التشغيل ويندوز، وذلك بسبب وجود ثغرة امنية تؤثر علي جميع اصدارات ويندوز. وقالت عملاقه صناعة البرمجيات في نشرتها الشهريه الامنيه ان ويندوز فيستا وما بعده بما فيهم ويندوز 10 يحتاجون لتثبيت هذا التحديث.

ويقوم التحديث بتصحيح عيب يسمح بتنفيذ التعليمات البرمجيه عن بعد في متصفح انترنت اكسبلورار. وقالت الشركه في تحذيرها الامني وفق النشره MS15-106 ان التحديث يعالج خلل في كيفيه معالجه متصفح انترنت اكسبلورار للعناصر في الذاكره.

وفي حال تم استغلال الخلل يمكن للمهاجمين الوصول الي الجهاز المتضرر والحصول علي امكانيه الوصول الخاصه بالمستخدم الذي قام بتسجيل دخوله والقيام بتثبيت البرامج وحذف البيانات عن بعد.

وتشمل الانظمه المعرضه للخطر انظمه ويندوز سيرفر Windows Server الخاصه بالخوادم، ولكن الوضع الامني المتقدم لديها يساعد علي التخفيف من الضعف ومن تاثرها بالخلل.

كما اصدرت مايكروسوفت تحديثين امنيين MS15-108 وMS15-109 يقومان بمعالجه نقاط ضعف اساسيه اخري ضمن نظام التشغيل ويندوز، باضافه لاصدار مايكروسوفت ثلاثه تصحيحات امنيه اخري MS15-107 وMS15-110 وMS15-111 لتصحيح امور مهمه ضمن النظام.

وتتوفر التحديثات للتنزيل عن طريق موقع مايكروسوفت او عن طريق قنوات التحديث المعتاده.

وكانت شركه مايكروسوفت قد اصدرت قبل ايام احدث نسخه معاينه من نظام ويندوز 10 برقم البناء 10565، والتي تتضمن العديد من المميزات الجديده التي تهدف الي جعل نظام ويندوز اكثر سهوله في الاستعمال.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل