المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يشهد حفل ختام المهرجان القومي للسينما في دورته التاسعة عشر

10/17 10:57

شهد حلمي النمنم وزير الثقافه وقائع حفل ختام المهرجان القومى للسينما المصرية في دورته التاسعه عشر بالمسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية، بحضور المخرج الدكتور سمير سيف رئيس المهرجان، ورؤساء قطاعات وزارة الثقافة.

واعلن الكاتب يوسف القعيد الليله الماضيه جوائز مسابقه الافلام الروائيه الطويله حيث فاز فيلم "لا مؤخذه" بجائزه الانتاج الاولي لهذا العام وقدرها 300 الف جنيه وتسلمها منتج الفيلم هاني اسامه، والفيلم بدعم من وزاره الثقافه، وفاز بجائزه الانتاج الثانيه فيلم "الفيل الازرق" وقدرها 200 الف جنيه وتسلمها حسين خليل مدير عام شركه الباتروس، كما فاز بالمركز الثالث فيلم "بتوقيت القاهره" وقدرها 150 الف جنيه وتسلمها سماح العجمي منتج الفيلم.

وفازت الفنانه نيللي كريم بجائزه احسن تمثيل دور اول نساء وقدرها 30 الف جنيه وذلك عند دورها في فيلم "الفيل الازرق"، وكريم عبد العزيز بجائزه احسن تمثيل دور اول رجال وقدرها 30 الف جنيه عن دوره في فيلم "الفيل الازرق".

وحصلت الفنانه اروي جوده علي جائزه التمثيل دور ثان نساء وقدرها 20 الف جنيه عن دورها في فيلم "الجزيره 2"، وحصل الفنان شريف رمزي علي جائزه التمثيل دور ثان رجال وقدرها 20 الف جنيه عن دوره في فيلم "بتوقيت القاهره".

كما فاز المصور احمد مرسي بجائزه التصوير وقدرها 30 الف جنيه عن فيلم "اسوار القمر" ، وفاز السيناريست عمرو سلامه بجائزه السيناريو وقدرها 30 الف جنيه عن فيلم "لا مؤخذه"، كذلك حصل عمرو سلامه علي جائزه الاخراج عن نفس الفيلم وقدرها 50 الف جنيه.

وحصل علي جائزه التصميم الفني وقدرها 20 الف جنيه محمد عطيه عن فيلم "الفيل الازرق"، جائزه المونتاج وقدرها 20 الف جنيه وحصل عليها المونتير باهر الرشيدي عن نفس الفيلم، جائزه الموسيقي وقدرها 20 الف جنيه وحصل عليها الموسيقار هاني عادل عن فيلم "لا مؤخذه"، وجائزه الصوت وقدرها 20 الف جنيه وحصل عليها احمد جابر عن فيلم "لامؤخذه"، كما حصل طارق مصطفي علي شهاده خاصه عن فيلم الحرب العالميه الثالثه.

وقال يوسف القعيد رئيس لجنه التحكيم في التوصيات ان اللجنه شاهدت 14 فيلما في المهرجان كما انها توصي بتطوير المهرجان مطالبا بتشكيل لجنه مهمتها العمل فورا علي تطوير المهرجان القومي للسينما المصريه، كما طالب في التوصيات ان تقوم اداره المهرجان بطلب النوته الموسيقيه للفيلم، مؤكدا ان السينما لا تقل اهميه عن رغيف الخبز.

كما اعلن الدكتور احمد فؤاد درويش جوائز المسابقه الخامسه والثلاثون للافلام التسجيله والروائيه حيث منحت اللجنه شهاده تقدري لفيلم من جوه اخراج رامي الجابري.

وفي مجال افلام التحريك حجبت جائزه انطوان سليم للعمل الاول، وفازت المخرجه هدي فرح بجازه لجنه التحكيم وقدرها 16 الف جنيه عن فيلم "زبرجد" من انتاج المركز القومي للسينما وفاز المخرج محمد الفرماوي بجائزه افضل فيلم وقدرها 24 الف جنيه عن فيلم "وحشي" من انتاج المتحدين للسينما.

وفي مجال الافلام الروائيه القصيره فاز بجائزه شادي عبد السلام للعمل الاول وقدرها 8 الاف جنيه المخرج هوزان عبده عن فيلم "ليلي" انتاج المعهد العالي للسينما، كما فازت بجائزه لجنه التحكيم وقدرها 16 الف جنيه المخرجه ميسون المصري عن فيلم "شارع البستان السعيد" من انتاج المركز القومي للسينما ـ افلام روفيزـ ستوديو فيجلييف ـ محمد الحديدي.

وجائزه افضل فيلم وقدرها 24 الف جنيه وفازت بها المخرجه دينا عبد السلام عن فيلم "رحمه ونور" من انتاج مكتبه الاسكندريه

وفي مجال الافلام التسجيليه فاز بجائزه سعد نديم للعمل الاول وقدرها 8 الاف جنيه المخرجه مريم الياس ومروه الشاذلي عن فيلم "رسم علي جسد عاري" من انتاج المركز الثقافي السويسري.

وجائزه لجنه التحكيم للافلام التسجيليه حتي 15 دقيقه وقدرها 16 الف جنيه للمخرجه اسماء نور واسلام امين عن فيلم شباب مواطنه من انتاج المعهد السويدي للحوار بالاسكندريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل