المحتوى الرئيسى

37 فريقًا للبعثة الدولية في 70 دائرة انتخابية غدًا

10/17 18:55

عقدت البعثه الدوليه المحليه المشتركه لمتابعه الانتخابات البرلمانيه "مصر 2015" اجتماعا موسعا مع عدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفه بمشاركه مجموعه كبيره من الخبراء الدوليين.

وتضمن اللقاء مناقشات للمشاركين مع قاده ومسؤولي البعثه وهم فليكس موتاتي عضو لجنه حكماء الكوميسا ووزير التجاره والصناعه الزامبي الاسبق، والدكتور لؤى ديب رئيس الشبكة الدوليه للحقوق والتنميه، وايمن عقيل رئيس مؤسسه ماعت للسلام والتنميه وحقوق الإنسان والمنسق المحلي للبعثه.

وقد صرح ايمن عقيل، رئيس مؤسسه ماعت والمتحدث الرسمي باسم البعثه، بان البعثه تتابع نحو ١٦٤ دائره علي مستوي محافظات الجمهوريه، ومن المقرر ان تنتشر غدًا في ٧٠ دائره في المرحله الاولي للانتخابات البرلمانيه، وذلك من خلال 37 فريق عمل ويتشكل كل فريق من ممثل عن الكوميسا وممثل عن الشبكه الدوليه للحقوق والتنميه، وممثل عن المعهد الدولي للسلام والعداله وحقوق الانسان ومتابع محلي من فريق مؤسسه ماعت للسلام والتنميه وحقوق الانسان.

كما قال عقيل ان البعثه بدات المتابعه منذ يناير 2015 وتابعت البيئه الاجتماعيه والسياسيه والامنيه التي تجري فيها العملية الانتخابية، واصدرت البعثه عشرات التقارير التقييميه للمناخات المرتبطه بالعمليه الانتخابيه من بينها ٣٩ تقريرًا لرصد جرائم العنف والارهاب في مصر ومدي تاثيرها علي العمليه السياسيه والمسار الديمقراطي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل