المحتوى الرئيسى

لهواة السينما الكورية: تلك 13 من أجمل الأفلام الكورية نرشحها لكم - ساسة بوست

10/16 19:14

منذ 14 دقيقه، 16 اكتوبر,2015

“ربيع سيول” هذا هو المصطلح المعبر عن النهضه الحديثه في سينما كوريا الجنوبية، والتي بدات منذ ثمانينيات القرن الماضي. حيث بعد الكثير من التعثرات التي واجهت السينما الكوريه والتي وصلت حد محو كل تراثها الذي انتجته قبل عام 1946 نتيجه بعض الظروف السياسيه وقتها، فقد عادت سيول لتكون احد مراكز السينما البارزه في العالم.

1.    ربيع، صيف، خريف، شتاء … وربيع  2003 (Spring, Summer, Fall, Winter… and Spring)

حول راهب عجوز يعيش في معبد عائم علي بحيره معزوله، وحيث يعيش شاب صغير مع هذا الراهب الحكيم لياخذ عنه مبادءه عن الحياه للحكم علي الامور، ونري حياه كل من الراهبين العجوز والشاب بتعاقب فصول السنة ومرور الزمن عليهما، تدور قصه هذا الفيلم.

اخرج هذا الفيلم وكتبه وقام ببطولته الممثل الكوري كي دوك كيم، وقد فاز الفيلم بـ12 جائزه خلال مهرجانات سينمائيه دوليه.

2.    الرجل من لا مكان 2010 (The Man From Nowhere)

يدور الفيلم حول عامل هادئ في محل رهونات، يعود الي ماضيه مع العنف وحمل السلاح، ليدخل في صراع مع عصابه الاتجار في المخدرات والاعضاء، ليحمي الطفله التي اصبحت صديقته الوحيده.

الفيلم من اخراج وكتابه جيونج بيوم لي، وقام بدور البطوله الممثل بين ون، وقامت بدور الطفله الممثله ساي رون كيم. وقد حصل الفيلم علي 8 جوائز في مهرجانات سينمائيه مختلفه.

ام تحاول البحث بشكل منظم عن قاتل، لفّق لابنها جريمه قتل مرعبه قام بها بحق فتاه مدرسه. تلك هي قصه الفيلم باختصار.

وقد قامت الممثله هيي جا كيم بدور الام، وقام الممثل بين وون بدور الابن، واخرج الفيلم وشارك في كتابته جون هو بونج. حصل الفيلم علي 21 جائزه في مهرجانات سينمائيه دوليه.

4.    لحظه للذكري 2004 (A Moment to Remember)

تدور احداث فيلم “لحظه للذكري” حول قصه حب كوريه عنيفه، تقف امام اختبار صعب حينما يتم تشخيص الحبيبه بمرض الزهايمر المبكر في سن الـ27.

اخرج هذا الفيلم وشارك في كتابته جون هـ. لي، وقامت بدور المحبوبه المريضه الممثله يي جين سون، وقام الممثل وو سانج جانج بدور الحبيب.

5.    حياه حلوه ومره 2005 (A Bittersweet Life)

كيف انقلبت حياه احد المجرمين العتاه راسا علي عقب بسبب عصيانه اوامر رئيسه المجرم. هذا ما سنشاهده في فيلم “حياه حلوه ومره”

اخرج هذا الفيلم وكتبه جي وون كيم، وقام بدور البطوله الممثل جيونج من هوانج.

6.    التعاطف مع سيد الانتقام 2002 (Sympathy for Mr. Vengeance)

تدور احداث الفيلم حول عامل تم تسريحه مؤخرا، والذي ينتقم عن طريق خطف ابنه مديره السابق ويطلب فديه ماليه املا في استخدام هذا المال لاتمام عمليه زرع الكلي التي تحتاجها اخته.

كتب الفيلم جاي سن لي، واخرجه تشان ووك بارك، وقام بدور العامل الممثل ها كيون شين، وقامت بدور الابنه المختطفه الممثله دونا باي.

7.    عالم جديد 2013 (New World)

يحكي الفيلم عن العديد من المواجهات  والقتال الذي يدور بين الشرطه وبعض الجماهير، حيث تستعين الشرطه في مواجهاتها بمعلومات يدلي بها شرطي سري.

اخرج هذا الفيلم وكتبه هون جانج بارك، وقام الممثلان جانج جاي لي ومين سيك تشوي بدور البطوله.

8.    3- الحديد 2004 (3- Iron)

تدور قصه الفيلم حول شاب عابر يقتحم بيوتا غير مسكونه ليقابل سكانا اخرين ويشاركهم اوقات اجازاتهم لبضعه ايام.

كتب هذا الفيلم واخرجه كي دوك كيم، وقام الممثلان سيونج يون لي وهيون كيون لي بادوار البطوله. كما حصل الفيلم علي 14 جائزه في مهرجانات سينمائيه دوليه.

9.    فتاتي الوقحه 2001 (My Sassy Girl)

تعتمد احداث هذا الفيلم علي سلسله من القصص الواقعيه التي نشرها شاب كوري يدعي “هو سيك كيم” علي شبكه الانترنت حيث يتحدث فيها عن علاقته بخليلته، وكانت تلك القصص قد تحولت لكتاب اولاً اصبح عند صدوره في قائمه الكتب الاكثر مبيعا، وقد جاءت احداث هذا الفيلم قريبه لما ورد في الكتاب.

كتب هذا الفيلم للسينما وقام باخراجه جاي يونج كواك، وقام بدور الرجل الممثل تاي هوان تشا، وقامت بدور الفتاه الممثله جي هوان جان. وحصل الفيلم علي 6 جوائز.

10. ذكريات جريمه قتل 2003 (Memories of Murder)

تعتمد احداث الفيلم علي قصه حقيقيه تعود وقائعها لعام 1986 في كوريا الجنوبيه، حيث يتعاول شرطيان من الريف مع محقق خاص من العاصمه ليحققوا في جرائم اغتصاب وقتل وحشيه، وحيث تحبط توقعاتهم لحل تلك القضايا مع كل اكتشاف لجثه جديده.

شارك في كتابه الفيلم للسينما ثلاثه مؤلفين منهم جون هو بونج الذي قام باخراجه، وشارك في بطوله الفيلم كلا من كانج هو سونج وسانج كيانج كيم. وحصل الفيلم علي 14 جائزه من مهرجانات سينمائيه دوليه.

تدور احداث هذا الفيلم حول قواد كان يعمل في السابق محقق شرطه، وبسبب مروره بضائقه ماديه يعود ليستخدم حيل من عمله القديم للايقاع بالمزيد من العاهرات ليعيدوه الي استقراره المادي.

شارك في كتابه الفيلم للسينما ثلاثه مؤلفين منهم وون تشان هونج، واخرجه هونج جين نا، وقام ببطوله الفيلم الممثل يون سيوك كيم. وقد حصل الفيلم علي 13 جائزه.

12. التعاطف مع سيده الانتقام 2005 (Sympathy for Lady Vengeance)

قصه الفيلم حول امراه تقضي 13 عاما في السجن عن جريمه اختطاف وقتل طفل عمره 6 سنوات لكنها لم تكن هي الجانيه الحقيقيه فيها، وبعد خروجها نشاهد لاستعدادها للانتقام من القاتل الحقيقي الذي ورطها في تلك القضيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل