المحتوى الرئيسى

ما هي فوائد فوليك اسيد للحامل؟

10/16 16:02

من المعروف ان تناول الاطعمه الصحيه والمتنوعه تضمن حصول المراه علي الفيتاميناتوالمعادن التي تحتاجها خلال فترة الحمل. لكن هناك بعض المعادن التي تعتبر اهم من غيرها.

من المفضل الحصول علي الفيتامينات والمعادن من الاطعمه التي تتناولها لكن يتوجب علي المراه ايضًا الحصول عليها من المكمّلات الغذائيه للحرص علي حصولها علي العناصر كافهً. كما يعتبر من الصعب الحصول علي الكميه المطلوبه من الفوليك اسيد من الاطعمه وحدها.

في هذا السياق، يعتبر الفوليك اسيد مهماً خلال فتره الحمل اذ انه يساعد علي منع التشوهات الخلقيه لدي الطفل مثل الحنك المشقوق وتطور عيوب الانبوب العصبي مثل السنسنه المشقوقه. لذلك تنصح المراه بتناول 400 قرص ميكروغرام من الفوليك اسيد لحين وصول المراه الي الاسبوع الثاني عشر من الحمل.

كما يعتبر الفوليك اسيد مهمًا بالنسبه للحمل اذ انه يعمل مع الفيتامين ب12 علي تشكيل خلايا دم حمراء صحيه. فقد يؤدي عدم الحصول علي الكميه المحدده من الفوليك اسيد الي معاناه المراه من الانيميا او فقر الدم. كذلك، يمكن تناول الاطعمه التي تحتوي علي الفوليك اسيد مثل الخضراوات الخضراء والارز البنيه.

في هذا السياق، تتعدّد الاطعمه التي يمكن تناولها والتي تحتوي علي نسبه عاليه من الفوليك اسيد. اما من ابرز هذه الاطعمه فهي:

الجدير بالذكر ان فوائد الفوليك اسيد تختفي في حال تم طبخ الخضراوات في المياه، لذلك تنصح المراه بعدم سلق الخضراوات وتسخينها في المايكرويف.

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل