المحتوى الرئيسى

أخبار متوقعة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2015

10/16 07:49

القاهره .. تبدا اليوم فتره الصمت الانتخابي للناخبين، لمده 24 ساعه، قبل بدء الانتخابات البرلمانيه، المقرر اجراؤها، يومي 17 و 18 اكتوبر الجاري الموافقين يومي السبت والاحد، بدايه الاسبوع القادم بالخارج، وفي الداخل يومي 18 و19، بمحافظات: الجيزه، الفيوم، بنى سويف، اسيوط، المنيا، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، البحر الأحمر، الاسكندريه، البحيره، ومرسي مطروح.

القاهره : يبدا اليوم نشر اكثر من 100 من مراقبي الجامعة العربية لمتابعه الانتخابات البرلمانيه في مصر المقرر اجراء مرحلتها الاولي يومي الاحد والاثنين المقبلين .. حيث من المقرر ان ينتشر المراقبون في اكثر من 20 محافظه من اصل 27 محافظه في مصر ، في مرحلتي الانتخابات ويمثلون 18 جنسيه عربيه ماعدا الجنسيه المصريه لضمان الشفافيه والحياديه، بالاضافه الي وجود متابعين في مقر البعثات المصريه بالخارج التي تتواجد بعثات الجامعه فيها خاصه في نيويورك ونيروبي وبرلين ولندن وباريس وموسكو ونيودلهي واديس ابابا.

المنصوره: تستضيف كليه الطب بجامعه المنصوره، اكبر مارثون للجري لطلاب الجامعه، حيث سيبدا من مكتبة مصر العامة مرورا بشوارع مدينه المنصوره والمشايه السفليه الي حرم الجامعه وسيتم توزيع الجوائز من متبرع لمركز الاورام وسيتم عمل حفل تسليم الجوائز للفائزين بالمارثون.

عمان: اعلن المكتب السياسي للجبهه الديمقراطيه لتحرير فلسطين ان اليوم الجمعه سيكون يوم غضب شعبي شامل في فلسطين المحتله (القدس والضفه وقطاع غزه) ضد ارهاب دوله الاحتلال الاسرائيلي المنظم.

واشنطن : يتوجه وزير الخارجيه الامريكي جون كيري الي ميلانو في ايطاليا ضمن جوله في عدد من المدن الاوروبيه تشمل ميلانو وباريس ومدريد تستغرق اربعه ايام، ومن المقرر ان يلقي كلمه في مدينه ميلانو بمناسبه يوم الغذاء العالمي، كما سيبحث مع وزير الخارجيه الايطالي باولو جينتيلوني العلاقات الثنائيه وعددا من القضايا الدوليه والاقليميه.

استانا: انعقاد قمتي رابطه الدول المستقله والمجلس الاوراسيي الاقتصادي الاعلي، المقرر عقدهما في منتجع بوراباي الكازاخستاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل