المحتوى الرئيسى

بالصور| أفضل 10 كاميرات موبايل في العالم

10/15 19:35

تعد الكاميرا احد اهم عناصر الجذب عند شراء موبايل جديد، حيث بدا الاهتمام ينصب علي الكاميرا منذ وقت طويل خاصه بعد ان اصبح المستخدمون يعتمدون علي كاميرات هواتفهم لتسجيل لحظاتهم المميزه.

وفي الوقت الذي باتت فيه وظيفه الكاميرا عنصرا اساسيا في اختيار الهاتف الذكي، بدات الشركات تتنافس لتطوير هذه الميزه لجذب العملاء.  

موقع :01 نت" الفرنسي رصد اهم الموبايلات التي توجد بها كاميرا ذات جوده عاليه، تم اختبارها حتي اكتوبر 2015.

10- مايكروسوفت لوميا 930 (Microsoft Lumia 930)

يعد هذا الموبايل واحد من الهواتف القليله التي يوجد بها زر لتشغيل كاميرا عاليه الجوده تعمل بدقه 20 ميجابكسل بتقنيه “PureView” ورغم هذا جاء لوميا 930، في المركز الـ 10.

9- سوني اكسبريا زد 3 بلس (Sony Xperia Z3 Plus)

يملك الهاتف كاميرا 20٫7 ميجا بكسل مع عدسات G ومزود بحساس “Exmor RS” وبتقنيه BIONZ لمعالجه الصور، بالاضافه لخاصيه “SteadyShot” التي توفر الثبات اثناء تصوير الفيديو، لكن توازن اللون الابيض فاتر جدا في بعض الاحيان.

8- جوجل/ موتورولا  نكسس 6 (Google/Motorola Nexus 6)

من افضل الهواتف التي تمتلك كاميرا جيده في مجموعه نكسس، لكن واجهه المستخدم مخيبه للامال.

واجهه البرنامج المبتكره ليست دائما واضحه جدا والضبط التلقائي للصوره يشهد بعض التباطؤ، النيكسس 6 يقدم جوده جيّده جدا وخاصه في اخذ الصور في الاضاءه الممتازه ورغم انه مزود بمثبت بصري الا ان هنالك نسبه تشويش عاليه مقارنه بالمثبت البصري الموجود في الهاتف المحمول النوت 4.

7- باناسونيك لوميكس سي ام 1 (Panasonic Lumix CM1)

تتضمن الكاميرا مستشعر صوره بقطر بوصه واحده وقادر علي التصوير بدقه 20 ميجابكسل، كما انها تستخدم عدسات من نوع "ليكا" مع فتحه "اف/2.8″، ولكاميرا الهاتف العديد من مزايا الكاميرا التقليديه، لكن رغم ذلك فهي ليست متفوقه كثيرا علي نظيراتها في الهواتف اﻷخري.

6- سوني اكسبريا زد 5 وزد 5 كومباكت (Sony Xperia Z5 et Z5 Compact)

يتميز الموبايل  بكاميرته القويه، حيث صرحت سوني بان كاميرته هي الافضل من بين موبايلاتها، واذا كانت جوده الصوره بشكل عام جيده، فانه من الناحيه البصريه مخيبه للامال، خاصه بالنسبه لحواف الصوره، وهو خطا متكرر لسوني.

كلا الهاتفين ياتيان بدقه 20.7 ميجابيكسل وكلاهما يحملان عدسه G Lens و كلاهما يمكنهما تصوير فيديو بدقه 4K بسرعه 30 اطار بالثانيه او 1080p بسرعه 60 اطار بالثانيه و اخيرا 120 اطار بالثانيه بدقه 720p الجديد في هاتين الهاتفين هو ان سوني قامت برفع مساحه المستشعر الي 25 ملم و حساسيه الضوء ISO وصلت الي 12800 وهذا سيساعد من جعل الصور افضل خاصه في الاضاءه الضعيفه.

5- ابل ايفون 6 وايفون 6 بلس (Apple iPhone 6 et 6 Plus)

تعد هواتف ايفون من افضل الهواتف التي تستخدم في التقاط الصور، بفضل جوده الالوان وسرعه الكاميرا، لكن 8 ميجا بكسل في ايفون 6 محدوده من حيث وضوح الصوره - لكنها افضل في التصوير خلال ضوء انخفاض من تلك الموجوده في اﻷجيال الجديده.

4- ابل ايفون 6 اس و6 اس بلس (Apple iPhone 6S/6S Plus

يبقي الجيل الجديد من ايفون مختلف في الصوره ، بما في ذلك تجسيد اللون، ربما يكون التفسير هو المنافسه، ويضم ايفون 6 اس كاميرا جديده بدقه 12 ميجابكسل ومستشعر من نوع "بي اس اي 1/3"، الذي تقول ابل انه يحسن من تقليل الضوضاء في الصور، لكنه لا يتضمن نظام "تثبيت الصوره البصري".

هاتف ابل جيد من حيث السطوع الكلي، وسرعه ودقه التركيز التلقائي، والتوازن الواقعي للون الابيض، والحفاظ الجيد علي التفاصيل، لكن من ناحيه اخري هناك ضوضاء مرئيه للاضاءه خاصه في ظروف الاضاءه المنخفضه، كما ان كاميرا الهاتف تعاني من مشكلات في التدرج اللوني عند التقاط الصور في الاماكن المغلقه، مع ميل قليل للاصفر في التصوير الخارجي، وظهور ظلال وتشوهات مختلفه في بعض الاحيان.

3-ال جي جي 4(LG G4)

شهدت كاميرا جي 4 بعض التحسينات، الهاتف لديه كاميرا 16 ميجا بيكسل، بفلاش LED، والمميزات الاخري المعروفه في فئه جي، علي غرار الضبط التلقائي للصوره، وتثبيت الصوره البصريه، وفتحه عدسه 1.8 للتصوير في الاضاءه الضعيفه، وامكانيه الضبط اليدويه التي تمكن المصورين المحترفين من التعامل مع الكاميرا.

2- سامسونج جلاكسي اس 6 / اس 6 ايدج/ اس6 ايدج بلس(Samsung Galaxy S6 /S6 Edge/S6 Edge Plus)

في الحقيقه مجموعه "جالاكسي” من سامسونج تطور كاميراتها خاصه من حيث وضوح الصوره، وسرعه واجهه البرنامج. اما بالنسبه لبيئه العمل، فان نسخه S6 اكثر ملاءمه، ثلاثه جالاكسي وضعت علي نفس المستوي لانها تتضمن نفس امكانيات التصوير. وتقدم صور متطابقه للاجهزه الثلاثه وفقا لتجاربنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل