المحتوى الرئيسى

كيفية صلاة الحاجة

10/15 09:59

صلاه الحاجه هي الصلاه التي يتوسل بها العبد الي مولاه، فيما اهمه، ليقضي الله حاجته بفضله، ويهيئ السبيل الكوني المتبع بين الناس له بقدرته.

روي الترمذي بسنده عن عثمان بن حنيف، ان رجلا اعمي اتي النبي صلي الله عليه وسلم فقال: اني اصبت في بصري فادع الله لي، فقال صلي الله عليه وسلم: (اذهب فتوضا وصل ركعتين، ثم قل: اللهم اني اسالك، واتوجه اليك بنبيي محمد نبي الرحمة، يا محمد اني استشفع بك علي ربي، في رد بصري) قال: فما لبث الرجل ان رجع كان لم يكن به ضر قط. ثم قال صلي الله عليه وسلم: (وان كانت لك حاجه فافعل مثل ذلك).

فمن كانت له عند الله حاجه، لازم هذه الصلاه ولو مره في كل ليله او في كل يوم مكررا ذلك، باحثا عن الاسباب العاديه الكونيه، حتي يهيئ الله له السبب الذي تقضي به حاجته بفضله ورحمته، فذلك هو حقيقه التسليم والتوكل، وعليه ان يدعو بعد الصلاه بالدعاء السابق، ويضيف اليه دعاء الضرير، قائلا: "اللهم اني اتوجه اليك بنبيي محمد، نبي الرحمه يا محمد: اني استشفع بك الي ربي في حاجتي لتقضي لي، يا محمد: اني استشفع بك الي ربي في حاجتي لتقضي لي، ، يا محمد: اني استشفع بك الي ربي في حاجتي لتقضي لي، اللهم فشفعه في" ثم يسمي حاجته بلغته معبرا عن شعوره مستغرقا في ابتهاله وتضرعه وخشوعه وتذلله، وملحفا علي ربه بكل ما وسعه من دعاء، ولا يتعين التزام اللغه العربيه هنا، فاللغه وسيله لا غايه. ومن المستحسن ان يقنت. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل