المحتوى الرئيسى

الصين تدعو لتعزيز العلاقات العسكرية مع إيران

10/15 12:50

افادت وزاره الدفاع الصينيه في بيان لها ،اليوم الخميس، ان الاميرال سان جيانغو عبر عن ان بكين تريد تعزيز العلاقات العسكريه مع ايران وذلك بعد ثلاثه اشهر علي توقيع طهران الاتفاق النووي مع القوي الكبري.

واضافت وزاره الدفاع في بيان ان زياره سان هدفها "تعزيز الصداقه وتعميق التعاون وتبادل وجهات النظر حول قضايا ذات اهتمام مشترك بين الجيشين" بحسب ماذ كرت وكالة الأنباء الفرنسية .

والصين تعتبر اكبر مشتر للنفط من ايران وقد هددت الولايات المتحده بمعاقبتها بسبب مشترياتها حين كانت طهران في مواجهه مع المجموعه الدوليه بسبب برنامجها النووي وسط مخاوف من انها تسعي لتطوير سلاح ذري.

وساهمت بكين في المفاوضات التي افضت الي توقيع الاتفاق النووي في يوليو والذي ينص علي رفع عقوبات اقتصاديه عن ايران مقابل الحد من انشطتها النوويه.

وافادت وسائل اعلام ايرانيه الخميس اثر اللقاء ان طهران حريصه ايضا علي توسيع نطاق الانشطه العسكريه الثنائيه.

ودعا قائد القوه البحريه التابعه للجيش الايراني الاميرال حبيب الله سياري الي التعاون بين البلدين لحمايه خطوط النقل البحريه في المحيط الهندي كما افاد تلفزيون برس تي في الايراني.

واضاف التلفزيون ان البلدين بحثا ايضا كيفيه تقاسم المعلومات والتعاون في مجال مكافحه الارهاب الذي يشكل مصدر قلق متزايد للصين فيما تواجه اضطرابات تشمل الاويغور المسلمين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل