المحتوى الرئيسى

3 أشقاء فلسطينيين يفتتحون مهرجان "سلام..أورينت" بالنمسا

10/15 03:12

اُفتتح مساء امس الاربعاء، مهرجان( سلام..اورينت )الثقافي الرابع عشر بالعاصمه النمساويه فيينا، بحفل موسيقي لعازفي العود الاشقاء الفسطينيين الثلاثه، سمير وعدنان ووسام جبران، الذين  حضروا من مدينه الخليل خصيصاً للمشاركه.

وشاهد الافتتاح جمهور كبير من عشاق الفنون والثقافه الشرقيه والعربيه من النمساويين والاجانب وعدد من ابناء الجاليات العربيه والفلسطينيه.

العرض الذي استمر لاكثر من ساعه ونصف، قوبل باستحسان واعجاب شديد من قبل الجمهور، حيث قاد الاشقاء جبران، الموسيقي العربية الي افاق جديده.

ومن جانبها قالت "مني دوزدار" رئيس جمعيه العلاقات الفلسطينيه النمساويه التي ترعي المهرجان، "من المهم ابراز الثقافه  والفنون الفلسطينيه  التي تاصلت وترسخت في وجدان الشعب الفلسطيني علي مر العصور علي ارضه المحتله من جانب اسرائيل".

وكان المهرجان في نسخته الحاديه عشر، قد شهد مقاطعه لفانين عرب بسبب ان السفاره الاسرائيليه كانت احدي رعاته، حيث رفضت الفنانه السوريه "لينا شاماميان" ومغنيه الهب هوب اللبنانيه "مليكه" المشاركه، رفضاً لرعايه "دوله الاحتلال للمهرجان وسياساتها اللا انسانيه وارتكابها الفظائع بحق الشعب الفلسطينيه".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل