المحتوى الرئيسى

"لوكهيد" الأمريكية تكشف عن صفقة لبيع 320 صاروخا "باك-3" للسعودية

10/15 06:43

كشفت شركه "لوكهيد" الامريكيه ان السعوديه وقعت عقدا مع الحكومة الأمريكية الاسبوع الماضي لشراء 320 صاروخا اضافيا من طراز باك-3.

امريكا تبيع للسعوديه طائرات هليكوبتر بقيمه 495 مليون دولار

ونقلت رويترز الخميس 14 اكتوبر/تشرين الاول، عن مارتن كورب، المسؤول الرفيع في شركه "لوكهيد" قوله ان السعوديه قد تعجل بخططها لشراء انظمه "ثاد" للدفاع الصاروخي الاطول مدي.

وتمثل صفقه شراء صواريخ باك-3 جزءا من اتفاق محتمل اكبر قيمته 5.4 مليار دولار لشراء ما مجموعه 600 صاروخ باك-3 وافقت عليه الحكومه الامريكيه في يوليو/تموز.

ونقلت الوكاله عن جو جارلاند، نائب رئيس التطوير في قسم الصواريخ ومكافحه النيران في شركة لوكهيد قوله انه من المحتمل ان تشتري السعوديه العام القادم صواريخ باك-3 الباقيه في الاتفاق وعددها 280.

وقال ان السعوديه تتطلع ايضا الي التعجيل باحتمال شراء نظام الدفاع المضاد للصواريخ الباليستيه المعروف باسم "ثاد" الذي تبنيه ايضا "لوكهيد" وقد يتم التوصل الي صفقه في هذا الشان في عام 2017.

وكان مسؤولو "لوكهيد" قالوا في وقت سابق انهم متفائلون باحتمال التوصل الي اتفاق بشان انظمه "ثاد" لكن ذلك قد يستغرق ما بين 3 و5 سنوات.

وتستخدم صواريخ باك-3 للحمايه من الطائرات والصواريخ المغيره.

هذا ووافقت الحكومه الامريكيه علي بيع تسع طائرات هليكوبتر بلاك هوك من طراز (يو اتش ام- 60) للسعوديه بقيمه 495 مليون دولار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل