المحتوى الرئيسى

بلومبرج: شركتا ميكرون وويسترن ديجيتال تعتزمان الاستحواذ على سانديسك

10/14 14:43

تجري شركه صناعه الرقائق “ميكرون” Micron وشركه اقراص التخزين “ويسترن ديجيتال” Western Digital محادثات مع شركه حلول التخزين “سانديسك” SanDisk بغيه الاستحواذ عليها، وفق ما افادت وكاله بلومبرج امس الثلاثاء.

ونقلت بلومبرج نقلًا عن مصادر مطلعه علي المساله ان شركه “سانديسك”، التي تقدر قيمتها بنحو 12.6 مليار دولار، استاجرت مصرفًا لمساعدتها في هذه العمليه، وان اي قرار لم يُتخذ بعد، وان المحادثات قد لا تؤدي الي حدوث الصفقه.

وارتفعت قيمه سهم شركه “سانديسك”، التي تصنع منتجات ذاكرة فلاشيه للحوسبه السحابيه، ومراكز البيانات، والهواتف الذكية، والحاسبات المحموله، بنحو 12% الي 69.20 دولارًا اميركيًا في التداولات الموسعه امس الثلاثاء، كما ارتفعت قيمتا سهمي “ميكرون” و “ويسترن ديجيتال” بنحو 3%، و 1%، علي التوالي.

يُشار الي ان شركه “ويسترن ديجيتال” تختص اساسًا في صناعه محركات الاقراص الصلبه التقليديه. في حين تُستخدم رقائق ذاكرة الفلاش التي تنتجها “سانديسك” في محركات الاقراص الساكنه SSD، التي تتسم بانها اسرع واكثر موثوقيه من الاقراص الصلبه التقليديه HDD.

وتاتي هذه الانباء بعد يوم واحد فقط من اعلان شركه ديل اليوم موافقتها علي الاستحواذ علي شركه “اي ام سي” EMC لحلول التخزين في صفقه هي الكبري في عالم التقنيه علي الاطلاق، وذلك مقابل 67 مليار دولار اميركي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل