المحتوى الرئيسى

Dfree .. ابتكار ياباني جديد يدعوك للذهاب إلى المرحاض في الوقت المناسب

10/14 12:46

كشفت شركه يابانيه النقاب عن “دي فري” Dfree ، وهو جهاز يتيح للمستخدمين استباق تحديد الوقت الذي يتعين عليهم الذهاب الي الخلاء، ويستهدف في المقام الاول مرضي “السلس البرازي”، او اولئك الذي يحتاجون مزيدًا من الوقت للعثور علي مرحاض.

ويُرتدي الجهاز الجديد، الذي طورته شركه تحمل اسم “تريبل دبليو جابان” Triple W Japan، علي الملابس الداخلية اسفل البطن، وتقوم فكرته علي مبدا مراقبه حركه الامعاء، وهو يتنبا بالافراز البرازي باستخدام امواج فوق صوتيه.

وكشفت الشركه اليابانيه عن ابتكارها الاسبوع الماضي، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سيتك” CEATEC خارج العاصمه طوكيو، ولم يُطرح للبيع بعد، ولكن يُتوقع ان يتوفر في الاسواق بحلول ربيع العام المقبل.

وقال ريوهي اوتشاي المسؤول في قسم تطوير الحلول بشركه “تريبل دبليو جابان” ان الجهاز “يتنبا بزمن افراز البراز. وهو يراقب البطن باستخدام الموجات فوق الصوتيه لمراقبه اعضاء الجسم الداخليه ويرسل البيانات الي الهواتف الذكيه حيث ستُعرض”.

وقالت الشركه انها ما تزال تعمل علي طرق بديله لتامين الجهاز بالملابس الداخليه، لان الكثير من الناس قد يشعرون بالقلق من ان ذلك قد يؤذي بشرتهم.

وقال اوتشاي “ما زلنا في طور دراسه ما اذا ينبغي استخدام شريط او احزمه لتامين الجهاز علي البطن. ومع ذلك، فان العديد من كبار السن قلقون من ضرره بالجلد. لذلك نحن نبحث في كيفيه تامين الجهاز بامان وبقوه”.

وتعاني اليابان في الوقت الراهن من ازمه تزايد عدد المسنين، اذ يُتوقع بحلول عام 2060 ان تتجاوز نسبه الذين تتجاوز اعمارهم 65 عامًا نحو 40% من اليابانيين، مع انخفاض عدد السكان بنسبه 30% الي اقل من 90 مليونًا.

وتقول الشركه ان الهدف الاساسي ليس المسنين، فالجهاز يعمل ايضًا علي الاطفال. وفي حين يتعين علي الشركه ان تعمل ايضًا علي كيفيه تامين الجهاز علي طفل صغير، فانه يُعتقد انه قد يكون مفيدًا للاطفال ويساعد الاباء والامهات اثناء تدريب اطفالهم علي استعمال المرحاض.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل