المحتوى الرئيسى

دب يعض امرأة بولاية مونتانا بعد أن طارده كلبها

10/14 12:25

قال مسؤول بالحياه البريه مساء امس الثلاثاء ان امراه من ولاية مونتانا عضها دب في راسها قرب متنزه يلوستون القومي في حادث مشهور وذلك بعد ان قام الكلب الذي تملكه بمطارده الدب وابعاده قبل ان يعود مره اخري ليعضها.

وقالت اندريا جونز المتحدثه باسم اداره الاسماك والحياه البريه والمتنزهات ان المراه التي لم يرد اسمها كانت تسير وجوارها كلبها عصر الاثنين علي ضفاف نهر يلوستون علي مسيره نحو 30 دقيقه الي الشمال من الحديقه ثم طارد كلبها الدب الذي عاود الهجوم وعض المراه.

واستنجدت المراه بالاسعاف ونقلت الي مستشفي ليفنجستون بمونتانا وعولجت من عضه في راسها قبل خروجها من المستشفي.

ولم يعرف علي الفور ان كان من قام بالهجوم دب أسود او هو النوع الاكبر حجما الدب الأشهب المحدودب الظهر.

وقال اصحاب اراض لحراس منطقه الصيد والغابات في مونتانا ان دبا اشهب كان يحوم بمحاذاه النهر خلال الايام القليله الماضيه ما دفع رجال اداره الاسماك والحياه البريه والمتنزهات الي اغلاق مناطق صيد الأسماك بالمنطقه بصفه مؤقته.

وقالت المراه لحراس الغابات ان الكلب شم رائحه الدب قبل اقترابه وتسلله خفيه من وراء الاشجار وقيامه بالهجوم.

وقالت جونز ان الكلب طارد الدب في بادئ الامر قبل ان يعاود هجومه.

وهذا احدث الحوادث التي تتعلق بهجمات الدببه في منطقه شمال جبال روكي فيما يقول مسؤولو الحياه البريه ان الدببه في المنطقه وفي ولايات ايداهو ومونتانا ووايومنج تسعي بحثا عن الطعام لتخزين الدهون في اجسامها خلال فتره البيات الشتوي لكن دفء الاحوال الجويه في الربيع وقله سقوط الامطار اسهما في تراجع نمو النباتات التي يتغذي عليها الدب الأسود.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل