المحتوى الرئيسى

حركة "التغيير" تعلن عدم انسحابها من حكومة إقليم شمال العراق

10/14 21:13

اعلن محمد علي مسؤول حركه التغيير التي يتهمها الحزب الديمقراطي الكرستاني بالوقوف وراء مظاهرات احتجاجيه شهدتها محافظة السليمانية، عدم اتخاذهم "الحركه" قرارًا بالانسحاب من حكومه اقليم شمال العراق.

وقال علي، في تصريحاتٍ له، الاربعاء، من مركز الحركه بمحافظه السليمانيه "شمال شرق"، انَّ الحركه غير نادمه لمشاركتها في حكومه الاقليم، وانَّها لم تتخذ قرارًا بالانسحاب منها، مضيفًا: "بعد انضمامنا الي الحكومه اوفينا بالمسؤوليات الملقاه علي عاتقنا، وارادتنا تتجه نحو البقاء في الحكومه، والحركه هي من تقرر البقاء او الانسحاب، ولن ننسحب بفعل ضغوطات حزبيه اخري".

وطالب الحزب الديمقراطي الكرستاني، في اطار الازمه السياسيه التي يشهدها اقليم شمال العراق، امس، باخراج حركه التغيير من الحكومه، في حين تعتبر الحركه والاتحاد الوطني الكردستاني انَّ برلمان الاقليم هو صاحب القرار بهذا الشان.

وشهدت محافظه السليمانيه، خلال الايام الماضيه، مظاهرات احتجاجيه، علي خلفيه ازمه الرئاسه في اقليم شمال العراق، وازمه المرتبات، ويشكل اعضاء حركه التغيير معظم المشاركين في المظاهرات.

وقُتل ثلاثه متظاهرين الجمعه الماضيه في مواجهات مع الشرطه في قضاء "قلعه دزه" بالسليمانيه، كما اصيب عدد من المتظاهرين ورجال الامن بجراح.

وفي الوقت الذي يطالب فيه الحزب الديمقراطي الكردستاني بانتخاب رئيس الاقليم من قبل الشعب، والحفاظ علي صلاحياته، يطالب الاتحاد الوطني الكردستاني وحركه التغيير بانتخاب الرئيس من قبل البرلمان والحدّ من صلاحياته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل