المحتوى الرئيسى

دراسة: البحر سيبتلع ميامي ونيو أورليانز

10/13 18:13

كشف دراسه حديثه ان مدينتي ميامي ونيو أورليانز الاميركيتين ستغرقان بفعل ارتفاع منسوب مياه البحر، بغض النظر عما يمكن القيام به لكبح جماح الاحتباس الحراري.

وقد اكد العلماء انه اذا لم يتم فعل شيء لخفض استخدام الوقود الإحفوري بحلول العام 2100، فان الكوكب سيواجه ارتفاعا في منسوب مياه البحر من 4.3 الي 9.9 امتار، وفقا لكبير مؤلفي الدراسه بن ستراوس نائب الرئيس لشؤون تاثيرات المناخ ومستوى البحر في مؤسسه "كلايمنت سنترال" الاخباريه غير الربحيه المتخصصه في علم المناخ.

لكن الامر الذي ما يزال غير مؤكد هو متي سيحصل ذلك؟ ووفقا لستراوس فانه قد يحدث مطلع القرن القادم، لكنه ايضا قد يستغرق قرونا عديده اخري، موضحا ان الامر اشبه بقطعه جليد في غرفه دافئه، فانت تعلم انها ستذوب لكن لا تعلم متي تحديدا.

ودرس المؤلفون انبعاثات الكربون اضافه الي تعقيدات ذوبان الغطاء الجليدي في غرب القطب الجنوبي، وهي عمليه يخشي بعض الخبراء انه لا يمكن عكسها، كما اخذوا بالاعتبار ما يمكن حصوله اذا وصلت انبعاثات الكربون الي ذروتها بحلول العام 2020.

واشار الي انهم طرحوا اداه علي الانترنت تتيح للمستخدمين مشاهده تاثير التغير المناخي علي مختلف المدن الاميركيه، كما يتوقعون ان تصدر نسخه عالميه من هذه الاداه الشهر المقبل.

وتظهر الاداه اي المدن الاميركيه ستواجه التواريخ التي لا يمكن بعدها تفادي الاثار التراكميه لانبعاثات الكربون المحتمل ارتكابها والتي ستؤدي الي ارتفاع منسوب مياه البحر علي المدي الطويل بحيث تغمر الارض ونصف سكان المدن التي يعيشون فيها.

فمدينه نورفولك بولايه فيرجينيا علي سبيل المثال، ستواجه مصيرها المحتوم عام 2045، وفقا لسيناريو من انبعاثات بلا هواده للكربون، حسب الدراسه.

نيو اورليانز تغرق بالفعل، وفقا لمعدي الدراسه (رويترز)

اما بالنسبه لمدن مثل ميامي ونيو اورليانز، فان الحدود قد تم تجاوزها بالفعل حسب ستراوس الذي قال ان "كثيرا من المدن تملك مستقبلا يعتمد علي خياراتنا بالنسبه للكربون، لكن بعضها الاخر يبدو اننا فقدناها فعلا"، مضيفا انه "من الصعب تصور كيف يمكننا الدفاع عن ميامي علي المدي الطويل".

وقال ان انخفاض ميامي وارضيتها الجيريه المساميه يعني ان الجدران البحريه والسدود لن تقيها الغرق.

وتملك ولايه فلوريدا اكبر عدد من المدن الكبري المعرضه لخطر ارتفاع منسوب مياه البحر، وهي تضم 40% او اكثر من سكان الولايات المتحده الذين يعشون في مناطق يُحتمل ان تتاثر، تليها ولايات كاليفورنيا ولويزيانا ونيويورك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل