المحتوى الرئيسى

بالصور.. 8 نجمات يقهرن سرطان الثدى بينهم طبيبة مصرية

10/13 14:55

يعتبر مرض السرطان من اخطر التحديات التي تواجه العالم اليوم ولكن اخطرها بالنسبه للمراه هو سرطان الثدي فهو لا يؤثر علي صحتها الجسديه فقط بل يؤثر علي حالتها النفسيه لانه يصيب جزء غالي من جسدها وتعتبره رمز لانوثتها.

ونشر موقع "البيان" مجموعه من الصور والقصص المتنوعه لنجمات عالميات تمكن من قهر السرطان والتغلب عليه، وهن:

لم تثن الشهره والاضواء الكاتبه والممثله والكوميديه الامريكيه واندا سايكس من ان تخضع لبضع الجراحات وعمليّه استئصال الثديين والجراحه الترميميّه، بعد تشخيص سرطان الثدي لديها، في عام 2011. تقول واندا: «خيرت بين استئصال ثديي واجراء فحوص طبيه بشكل دائم، لكني فضلت الجراحه نظراً لتاريخ سرطان الثدي في عائلتي». وهو ما زادها عزماً في ان تكون الاسوه بين نجمات الكوميديا في عدم التراخي في الكشف المبكر عن مرض السرطان.

تاريخ الـ 2 من اكتوبر 2011 شكل لمقدمه البرامج الامريكيه الايطاليه جوليانا رانكيك تاريخاً استثنائياً عندما تمّ تشخيص اصابتها بسرطان الثدي في مرحله مبكره، لتخضع بعدها لعمليه استئصال ثدي مزدوجه ناجحه، فكانت تعد مثالاً للاراده القويه رغم انها كانت بحاجه الي الظهور المتتالي امام شاشه التلفزيون، وبعد ان كانت من بين اجمل 100 امراه جاذبيه حسب مجله «ماكسيم» الامريكيه.

انجلينا جولي.. صدمه في الاوساط الفنيه

يبدو ان استئصال النجمه الامريكيه انجلينا جولي لثدييها شكَّل صدمه لدي الاوساط الفنيه والمعجبين علي حد سواء، ولكنها في الوقت ذاته الهمت، بهذا القرار، العديد من السيّدات اللواتي قد يُصبن بهذا المرض، وحثتهن علي اجراء الفحوصات اللازمه. ويبدو انها حلقه من سلسله متواصله من مسلسل هذا الاجراء الشجاع بعد ان اكتشفت بانها كانت تحمل خللا جينياً اخذته من والدتها، تقول جولي: «اتمني ان النساء الاخريات يمكن ان يستفدن من تجربتي». تجربه قد تكون بداعي الاستئصال او الوقايه حسب تقدير الاطباء.

كريستينا ابلغيت.. الاستئصال نهايه المعاناه

الممثله الامريكيه الشقراء كريستينا ابلغيت صاحبه 45 سنه، لم تسلم هي الاخري من المرض فقد خضعت لعمليه استئصال ثدييها في عام 2008 بعد ان شخص اصابتها بالمرض عام 2000. ويشار الي انها حاصله علي جائزه الايمي 2003 لافضل ضيف شرف في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل «فريندز» الشهير.

برغم كونها من الاعلاميات الناجحات في تلفزيون الواقع الامريكي، اختارت الاعلاميه الامريكيه من اصل مصري هبه قطب ان تكمل مشوارها بالمستوي نفسه رغم انها اصيبت بمرض سرطان الثدي عام 2007، وخضعت علي اثره لعمليه استئصال للثدي واعاده ترميم لبعض مناطق جسدها، وهي المرحله التي اعتبرتها هدي محاوله لاثبات قدرتها علي الاستمرار في التفاؤل والحياه ورؤية العالم بالطريقه التي تريدها.

اوليفيا نيوتن جون المغنيه والممثله البريطانيه الاستراليه التي خضعت عام 1992 لاستئصال ثدييها، بعد تشخيص اصابتها بمرض السرطان، وصف صوتها بالصوت الملائكي جعلها وعلي مدي 3 عقود متواصله نابضه بالحياه ومبدعه محاطه دائماً بالمعجبين من جميع انحاء العالم، ليس فقط في مجال الغناء بل وفي مجال العمل التطوعي والخدمه الانسانيه. حتي انها حاولت ان تقاوم المرض من خلال الغناء، حيث عبرت في احدي المناسبات بقولها: «الغناء جزء مني ومن روحي، انه السبيل للتعبير عن نفسي والتحرك من خلاله، تلك الموسيقي يا لها من دواء».

يبدو ان الممثله الفرنسيه المثيره للجدل بريجيت باردو من بين اهم الاسماء التي برهنت علي قوتها في التغلب علي مرض السرطان، حيث شكل لها عام 1986 الكثير من معاني القوه عندما تغلبت علي سرطان الثدي، فكانت النموذج الامثل للاصرار والثبات علي الامل والتشبث بالحياه، لينعكس ذلك علي اصرارها في الدفاع عن الحيوانات والحفاظ علي البيئه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل