المحتوى الرئيسى

الجزائر تشكل وحدات بحرية لإغاثة المهاجرين

10/13 14:49

كشف مصدر امني جزائري، اليوم الثلاثاء، ان قياده القوات البحرية الجزائرية، شكلت 3 وحدات للتدخل من اجل انقاذ المهاجرين غير الشرعيين، في عرض البحر المتوسط، لمنع وقوع حوادث الغرق.

وقال المصدر، الذي يعمل في خفر السواحل الجزائري (طلب عدم الكشف عن هويته)، "ان قياده الجيش الوطني الشعبي الجزائري، وقياده القوات البحريه خصصت 3 وحدات عسكريه، لاغاثه المهاجرين، والبحث عن قوارب الهجره السريه".

واضاف، "في السابق كانت مهمه اغاثه المهاجرين، والبحث عن قواربهم في عرض البحر من مسؤوليه وحدات خفر السواحل، الا ان قياده القوات البحريه، قررت تشكل وحدات مختصه في البحث عن قوارب المهاجرين، يمكنها الوصول الي مواقع القوارب في وقت قياسي".

وتابع، "لقد تقرر تشكيل 3 وحدات، تقع الاولي في ميناء مدينه عنابه (شرق)، والثانيه في ميناء العاصمه (وسط)، والثالثه في ميناء المرسي الكبير في وهران(غرب)، وتتشكل الوحدات من زوارق سريعه، ومروحيات قادره علي مراقبه السواحل، والمياه الاقليميه".

وحسب المصدر، فهذه الفرق، "يمكنها مراقبه السواحل حتي في الليل بواسطه اجهزه مراقبه ليليه، والتنقل بسرعه الي الاماكن التي تكتشف فيها قوارب للهجره السريه، والهدف من وراء كل هذا هو منع غرق قوارب المهاجرين السريين"، بحسب المتحدث.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل