المحتوى الرئيسى

بالصور- محمد عساف يصطحب خطيبته لعرض "يا طير الطاير" بلندن

10/13 12:37

اصطحب المطرب الصاعد محمد عساف خطيبته لينا قيشاوي معه لحضور العرض الافتتاحي العالمي الاول لفيلمه "يا طير يا طاير" ضمن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

ويعد هذا هو الظهور الرسمي الاول لعساف وخطيبته منذ اعلان خطبتهما في نهايه سبتمبر.

صوره- محمد عساف معلنا خطبته: "عذراً فلسطين ويا قدس اعذرينا ما تزوجنا الا تطبيقاً لسنه نبينا"

تعرف علي لينا قيشاوي خطيبه محمد عساف

وجاء في بيان من شبكه MBC المشاركه في انتاج الفيلم انه تم عرضه في مهرجان لندن بعد الاقبال الكثيف علي متابعته في اطار عرضه الافتتاحي العالمي الاول ضمن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وكان من ابرز الحاضرين رئيس مجلس إدارة "مجموعهMBC" الشيخ وليد بن ابراهيم ال ابراهيم، ومبعوث الامين العام للامم المتحده لشؤون الشباب سعاده احمد الهنداوي، الي جانب حشد من النُقّاد السينمائيين والاخصّائيين والمهتمّين والصحفيين العرب والاجانب.

وتابع البيان: وعلي الرغم من ان الفيلم سيُعرض تباعا في عدد من المهرجانات السينمائيه الدوليه والاقليميه الاخري، قبل وصوله الي دور السينما، فقد جاء حضور رئيس مجلس اداره "مجموعه MBC" شخصيا الي العرض الاول في اوروبا، ليؤكد التزام المجموعه بالقضيه الفلسطينيه، ورغبتها بتسليط الضوء علي قصه "محبوب العرب" ورمزيتها، وما تحمله في طياتها من تجسيدٍ حي لطموحات الشباب العربي ونجاحاته.

اما حول حضوره شخصياً العرض الاوروبي الاول للفيلم في لندن، فقال الشيخ وليد بن ابراهيم ال ابراهيم: "نشات اجيال بكاملها علي نبض القضيه الفلسطينيه، ولطالما كانت النكسات وخيبات الامل، مع كل اسف، عناوين للواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال، وان تخللتها بعض المحطات المشرقه الكبري.

وتابع: "اما اليوم، فيحمل (محبوب العرب) - الذي خرج من قلب المعاناه الفلسطينيه - عنوانا عريضا هو الامل الذي يملا قلوب عشرات الالاف من المواهب الفلسطينيه الشابه.

وختم ال ابراهيم حديثه قائلا: "حرصت علي حضور العرض شخصيا ايمانا مني برمزيه الفيلم وما يحمله من ومضات امل تضيء علي قصه كفاح ومعاناه محمد عساف التي تعد جزءا من القصه الفلسطينيه ان جاز التعبير، هذه القصه التي تود MBC ان تؤكد اليوم مجددا بانها كانت وما زالت سندا لها، وذلك بموازاه التزامنا الدائم بدعم المواهب والطاقات العربيه الشابه عموما تجسيدا لشعار MBC (نري الامل في كل مكان)".

من جانبه، قال مبعوث الامين العام للامم المتحده لشؤون الشباب سعاده احمدالهنداوي، الذي حضر خصيصا من نيويورك الي لندن للمناسبه: "انا موجود هنا اليوم لاحتفل بنجاح قصه محبوب العرب محمد عسّاف سينمائيا، وذلك بعد وصوله الي القمه فنيا، ما يثبت بشكل قاطع ان الاصرار والعزيمه اللتين يتمتع بهما الشباب العربي الطموح كفيلتين بجعله يصل الي ارقي المراتب العالميه.

يذكر ان الفيلم مستوحي من سيره الشاب الفلسطيني محمد عساف، وهو من تنفيذ المخرج الفلسطيني هاني ابو اسعد، الذي رشح مرتين لنيل جائزه الـ"اوسكار" عن فيلميه الشهيرين "الجنه الان" و"عمر"، والحائز ايضا علي جائزه "جولدن جلوب" عن فيلم "الجنه الان" Paradise Now.

Comments

عاجل