المحتوى الرئيسى

«وجوه».. السينما والمسرح في آن واحد

10/13 00:38

تدور احداث مسرحيه «وجوه» التي يبدا عرضها مساء السابع عشر من الجاري ويستمر عرضها حتي الحادي والثلاثين منه علي مسرح بابل، حول زوجين نهشت الرتابه علاقتهما وباتت منقوصه الوهج والشغف، ما وسّع دائره اللامبالاه حول ما يربط بينهما. المسرحيه من تاليف واخراج وتمثيل جورج تابت في دور الزوج فادي الي جانب نيللي معتوق في دور الزوجه ريما، وتؤدي دور الجاره ريتا جبر، وتتضمّن المسرحيه مجموعه من الاغنيات بالعربيه من كلمات باتريك المستحي والحان نادر خوري واخري بالاجنبيه، امّا العرض الغنائي فتتولاه مايا قصيفي بمرافقه عزف علي البيانو من زياد الحاج بطرس.

تابت وفي حديث خاص لـ «السفير» يقول انّ المسرحيه تتمحور حول العلاقه الزوجيه بعد مرور عشر سنوات علي زواج لم يثمر اولادا: «نجد ان هناك اربع ساعات تجمع الزوجين يومياً ونضيء خلال العرض الذي يمتدّ علي مدي ساعه وربع الساعه علي ما لا يقولانه في احاديثهما»، ويشرح انّ المسرحيه تتضمّن ثلاثه مقاطع مصوّره سينمائياً تؤشر الي ماضي وحاضر ومستقبل العلاقه بين الزوجين تحت اداره المخرجه كلارا قصيفي، «المسرحيه هي عمل مجموعه وقد شاركني في الاخراج رودي قليعاني، واشارك في التمثيل لانني ممثل قبل ان اكون مخرجاً»، امّا بالنسبه الي اختيار الاغنيات في السياق المسرحي فيجيب: «اردت ان اترجم احاسيس الزوجه غناء بغيه الابتعاد عن الجمود في المسرحيه، وكي اخفّف من حدّه قساوته. الفكره تصبح اسهل حين تكون مغناه».

يري تابت انّه يقدّم تركيبه جديده في هذه المسرحيه قائمه علي السينما والغناء والمسرح في ان، «هو نوع جديد يقدّم علي المسرح، واجد ان هذه المسرحيه ليست تجاريه بل هي شديده الخصوصيه، واجبرت بفتره العرض بسبب التزامات المسرح بعروض اخري، ومن غير الممكن تمديد فتره العرض».

تابت ضدّ تصوير المسرحيه لانّه ضد تعليب العمل المسرحي، «تصوير العمل يجعله جامداً والعمل المسرحي يجب ان يتابع في المسرح والا يفقد الكثير من روحيته وبريقه ولا ننسي التفاعل خلال العرض».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل