المحتوى الرئيسى

خبراء إعلام دوليين يشيدون بأونا أكاديمي: «حلقة وصل بين الشرق والغرب»

10/12 18:56

اشاد عدد من خبراء الاعلام الدوليين بدور اونا اكاديمي في التدريب الاعلامي، مؤكدين ان الاكاديميه بمثابه البوابه لمن يرغب الدخول لعالم الاعلام المثير والمهني.

تقول «Jeanna Mortimer» -محرر فيديو (موسكو)- ان اكاديميه «ONA» هي بوابتكم الي عالم الاعلام المثير، فالدورات مصممه خصيصًا لتلبيه احتياجات ممن يودون دخول هذه الصناعه، وكذلك المهنيون الراغبون استكشاف سبل اكثر للتفاعل مع جمهورهم.

واضافت: هناك محاضرون رائعون سوف يلهمونك لتحدي مفاهيم الواقع والمشهد الاعلامي وتساعدك علي العثور علي شخصيتك الاعلاميه، وانا علي ثقه بان بالعزم والمهارات المكتسبه في الدورات سوف تكون قادر علي الوصول الي اهدافك المهنيه.

«اذا اردت ان تكون اكثر موضوعيه فعليك ان تقدم الحدث كما هو» دعوه من هيثم رباني –مراسل ومصور جزائري- لكل من يعمل بمجال الاعلام، ولم تكن تلك دعوه «رباني» الوحيده للعاملين بمجال الاعلام، حيث طالب الجميع ان يُجرب الالتحاق بمشروع «اونا اكاديمي»، مشيرًا الي ان القائمين عليها يسعون للارتقاء بوسائل الاعلام في المنطقه العربيه.

ويؤكد «Jeff Gottlieb» - كاتب بارز لدي لوس انجلوس تايمز الامريكيه-: ان ماتقدمه اونا اكاديمي سيكون جسرًا بين العالم العربي والغربي، ويبدو رائعًا اي مبادره لتدريب الصحفيين في العالم العربي للقيام بالاشياء علي الطريقه الصحيحه فهي شئ رائع.

اما المحقق الصحفي النمساوي «Kurt Kuch» فيعتقد ان اكاديميه «ONA» هي احد اهم المشاريع للصحافه في مصر بل والعالم العربي، وانها معلم للصحافه التلفزيونيه في المنطقه ومصر.

جاء المخرج الايطالي «Saverio Pesapane» الي «اكاديميه ONA» في مصر لنقل خبرته في مجال صناعه الافلام للمتدربين ولشرح البنيه المعقده كي تحصل علي فيلم ، ويقول: عندما نتحدث عن صناعه الافلام، فنحن نتحدث عن مجموعه معقده من الانشطه التي تشكل بنيه الفيلم، و الهدف مما افعله مع الاكاديميه، هو تشريح هذه الحزمه من الاشياء المختلفه، من المفاهيم النظريه الي العمليه، لتجد مع الطلاب صلب الموضوع لما نسميه «صناعه الافلام».

لم تقف « اكاديميه ONA» عند حد اشاده خبراء الاعلام بدورها، بل اتاحت الفرصه للمتدربين لبدء تحقيق احلامهم في مجال الاعلام.

ويحكي احمد ابو زيد -مذيع نشرات اخبار بشبكه قنوات اون تي في- قصه نجاحه لمتدربي دوره تقديم نشرات الاخبار المتقدمه السادسه عشر : «منذ البدايه, كنت مهتم بمتابعه الاخبار في القنوات الاخباريه منذ الصغر وادي ذلك الي زياده معرفتي في مجال الاخبار فاستهوتني فكره ان اكون مذيع نشره اخبار و بدات رحلتي في الالتحاق باكاديميه اونا».

وتقول نهاوند سري، والتي اصبحت مقدمه برامج لدي قناه ««ONTV، كانت تجربه الانضمام لدوره اكاديميه اونا بالنسبه لي تجربه ناجحه، اكتسبت خبره كبيره من الاكاديميه، وكان لي فرصه التدريب العملي علي تقديم البرامج الحواريه، والممتع في هذه الدوره انها ليست فقط توفر التدريب العملي علي كيفيه اداره برنامج حواري و لكن توصلك الي ابعد من ذلك.

وقال علي الغنيمي: كانت تجربه رائعه الانضمام الي صناعه الافلام الوثائقيه باكاديميه اونا، العمل مع المدرب «سافيريو » كمساعد كاميرا وانتاج ومقترح مواقع اعطاني خبره لا تقدر بثمن، حاليًا انا مهتم جدًا ببعض انشطه الانتاج وكتابه السيناريو و ما بعد الانتاج، امل ان اتمكن من ايجاد التمويل المناسب للمشروعين الذين اشارك فيهم حاليًا.

ويذكر المتدرب سيف الكيلاني: شاركت في دوره انتاج البرامج الاخباريه وكانت تجربه جديده بالنسبه لي، كانت مفاجاه ساره لي مع مستوي التعليم والتدريب التي تم توفيرهم من قبل اكاديميه اونا، حيث ان منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا في حاجه ماسه للمعايير المهنيه العاليه في تعليم وتدريب الصحافه ، اونا اكاديمي هي خطوه في الاتجاه الصحيح .

ومن بين نماذج النجاح لدي اكاديميه اونا ايضًا: دينا زهره (مذيعه لدي قناه «CBC»)، رجائي رمزي (مقدم نشره لدي قناه «ONTV») ، محمد الحارثي (مقدم برامج لدي قناه «(«MBC، محمد سعد (مراسل لدي قناه « …(«TEN

اكاديميه اونا، هي اول اكاديميه تدريب اعلامي مصريه تتميز بالمنظور الاكاديمي والعملي الحديث في مصر والعالم العربي والشرق الاوسط ومرتبطه بمحطه تليفزيونيه، فهي شركه شقيقه لشبكه قنوات «ONTV »، بدات الاكاديميه عملها منذ شهر مايو لعام 2013 عن طريق توفير دورات تدريبيه شامله و عمليه في 12 مجالًا اعلاميًا مختلفًا وايضًا خدمه خريجيها علي الصعيد العملي، وهذا من خلال تسهيلات متاحه و مدربين من جانب شبكه قنوات ONTV الفضائيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل