المحتوى الرئيسى

شركة "ديل" تشتري "إي إم سي" مقابل 67 مليار دولار أمريكي - BBC Arabic

10/12 18:35

اتفقت شركه ديل الامريكيه العملاقه لتصنيع اجهزه الكمبيوتر علي شراء شركه "اي ام سي" لتخزين البيانات مقابل 67 مليار دولار.

وسيحصل المساهمون في "اي ام سي" علي 33.15 دولارا لكل سهم، منها 24.05 دولار نقدا.

وفي حال موافقه الجهات التنظيميه في الولايات المتحده، فستكون هذه هي اكبر صفقه في التاريخ بين شركتين تعملان في قطاع التكنولوجيا.

ونظرا لتراجع الطلب علي اجهزه الكومبيوتر العاديه، تسعي ديل الي التوسع في انشطه اكثر ربحا، وحددت تخزين البيانات كمجال رئيسي للنمو.

وقال مايكل ديل الرئيس التنفيذي لديل: "شركتنا الجديده ستكون في وضع مثالي لتحقيق النمو في اكثر المجالات اهميه من الناحيه الاستراتيجيه لتكنولوجيا الجيل القادم".

من جانبه قال جو توتشي رئيس شركه "اي ام سي" ان "موجات التغيير التي نراها حاليا في مجالنا غير مسبوقه، ومن اجل الابحار في هذا التغيير، يجب علينا ان ننشئ شركه جديده لحقبه جديده".

وسيكون مايكل ديل هو الرئيس التنفيذي للشركه المدمجه، والتي قالت ديل انها ستكون "اكبر شركه تكنولوجيا خاصه ومتكامله" في العالم.

وستعتمد التكلفه الدقيقه لهذه الصفقه علي قيمه الاسهم في "في إم وير"، شركه البرمجيات التي تسيطر عليها اي ام سي. وستظل "في ام وير" شركه مستقله ومدرجه بالبورصه.

ويمثل سعر السهم المتفق عليه زياده 20% عن سعر سهم اي ام سي عند الاغلاق يوم الجمعه والذي بلغ 27.86 دولارا. وارتفعت اسهم اي ام سي بنحو 4% في عمليات التداول قبل افتتاح السوق يوم الاثنين.

ومن المتوقع ابرام الصفقه في وقت ما بين مايو / ايار واكتوبر / تشرين الاول 2016.

واعتبر المحللون ان هذه الصفقه تمثل خطوه جريئه من ديل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل