المحتوى الرئيسى

الغربية تناقش إجراءات تطبيق نظام أسواق ماشية بنظام "B.O.T" في المحافظة

10/12 21:10

الغربيه تناقش اجراءات تطبيق نظام اسواق ماشيه بنظام "B.O.T" في المحافظه

ناقشت ساميه محرز السكرتير العام لمحافظه الغربيه، الاجراءات الجاري تنفيذها لتطبيق فكره الاسواق العامه، التي تعمل بنظام "B.O.T" علي ارض الواقع، والتي تم الاعلان عن اقامتها في المحافظه، كاول محافظه تطبق هذه الفكره.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظه، اليوم الاثنين، وحضره مدير الشئون الماليه والاداريه بالمحافظه، ومسئولو الوحدات القرويه.

وتتضمن الفكره؛ اقامه عده اسواق ماشيه، تعمل بنظام "B.O.T"، من خلال اقامه المواطنين اسواقا علي اراضيهم، مع بناء تلك الاسواق في ضوء الاشتراطات الفنيه والهندسيه التي تحددها كل من؛ (الادارات الهندسيه – الطب البيطري – الزراعه – املاك الدوله)، ويتم احتساب قيمه التكلفه المقرره، والتي تشتمل علي قيمه الارض، مضافا اليها التكاليف الراسماليه، والتاسيسيه، والدوريه، واحتساب كافه الايرادات المتوقعه من اقامه وتنفيذ تلك المشروعات.

ويقوم حق الانتفاع بنظام "B.O.T" علي احتساب مده حق انتفاع، تضمن للمواطن استرداد كامل راس ماله المنفق علي اقامه السوق، مع ضمان تحقيق ربح لا يقل عن 25%، وبعد انتهاء المده يؤول السوق للدوله.

وتقوم الجهه الاداريه الواقع في زمامها المساحه المزمع اقامتها سوق، باصدار شهاده صلاحيه، تحقق للمواطن مزيدا من الاطمئنان بحصول مقيم السوق علي التراخيص والتصاريح اللازمه، قبل التبرع بالارض.

ومن المقرر عقد لقاءات مع رؤساء الوحدات القرويه، لتعريفهم بنظام "B.O.T"، واهميته وشرح المكاسب التي تعود علي المواطن نتيجه تنفيذ نظام حق الانتفاع، والمشاركه الفعاله في زياده الاستثمار، مع توضيح الخطوات اللازمه للتبرع بالارض، للقيام بدورهم في اتخاذ اللازم في نطاق وحداتهم، بما يحقق للدوله والمواطنين فرصه ايجاد اليه للكسب المشروع، وتوفير فرص عمل للشباب.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل