المحتوى الرئيسى

كارلسن في صدارة بطولة العالم للشطرنج السريع في برلين

10/12 09:22

وبعد اليوم الثاني من مباريات بطوله العالم للشطرنج السريع التي تقام في برلين في الفتره من 10 الي 12 اكتوبر/تشرين الاول الحالي، تقدم كارلسن (24 عاما) الي صداره ترتيب اللاعبين مع البيلاروسي سيرغي جيغالكو ولكل منهما 8 نقاط بعد 10 جولات.

وياتي بطل العالم الاسبق الروسي فلاديمير كرامنيك ضمن مجموعه الشطرنجيين الذين يتقاسمون المركز الثالث ولكل منهم 7.5 نقطه. فيما تراجع النجمان الروسيان، يان نيبومنياشي (7 نقاط) وسيرغي كارياكين (6.5) اللذان لمعا في اليوم الاول من البطوله الي مؤخره الطليعه،  فاقدين فرص النجاح تقريبا، في راي خبراء.

ويقول مراقبون موجودون في موقع الحدث ان كارياكين  ربما لم يستعد لياقته البدنيه بعد فوزه ببطوله "كاس العالم" الاخيره التي جرت نزالاتها الدراماتيكيه علي الرقعه الشطرنجيه خلال شهر تقريبا، شانه في ذلك شان نيبومنياشي.  

هذا وقد انطلقت بطوله العالم للشطرنج السريع في العاصمه الالمانيه بمشاركه 158 لاعبا وفق النظام السويسري. وتجري فعالياتها عبر 15 جوله، ويساوي الوقت الاصلي الممنوح لاي لاعب في كل منها 15 دقيقه زائد 10 ثوان عن كل نقله. ويبلغ رصيد البطوله الاجمالي 200 الف دولار بما في ذلك جائزه الفائز الاولي المقومه بـ 40 الفا.

ويقام بعد هذه البطوله فصلها الثاني "الخاطف" في المكان نفلسه يومي 13 و14 اكتوبر/تشرين الاول. ويساوي رصيده نفس المبلغ فيما تختصر مده كل جوله الي 3 دقائق من الوقت الاصلي زائد ثانيتين عن كل نقله.  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل